الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«سيبونا نتعلم» رداً على تظاهرات الإخوان ببنى سويف




قام  طلاب الإخوان بجامعة  بنى سويف  بتحديد ايام الاحد والثلاثاء  والخميس من كل اسبوع للتظاهر وهى الايام التى يتواجد فيها رئيس الجامعة الدكتور امين لطفى   مستخدمين نفس الطرق والأساليب التى  تتبعها الجماعة فى تظاهراتها بمدن وقرى المحافظة بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ وترديد الهتافات المعادية للجيش والشرطة وغيرها من الأساليب التى حذرت إدارة الجامعة  من اللجوء إليها وخاصة أنها تتسبب فى التشويش على زملائهم.
وعلى الجانب الآخر شهدت جامعة بنى سويف ظهور حركة طلابية جديدة رفعت لافتات (سيبونا نتعلم)  وهى حركة معظمها من طلبة الكليات المختلفة خاصة طلاب الفرق الرابعة.
وجاء ظهور تلك الحركة ردا على الأحداث التى شهدتها الجامعة نهاية العام الدراسى السابق وبداية الحالى ورغبة منهم فى تفعيل الدور الحقيقى الذى أتى بهم الى الجامعة وهو التعليم فقط والتعبير عن الرأى دون تجريح أو تخريب.
وفى السياق نفسه تجمع المئات من طلاب الجامعة حول الحفلات الغنائية والتثقيفية التى أقامها شباب الأسر الطلابية ترحيبا بالطلاب الجدد بينما سارت جماعة الإخوان بالحرم بالعشرات لأول مرة دون مزمار وطبل وأعلام رابعة بعد أن منع أمن الجامعة الخروج فى مظاهرات بتلك الأدوات وحدثت مشادات كلامية بين طلبة الإخوان وأمن الجامعة لمنع السباب داخل الحرم كما قرر المجلس الأعلى للجامعات وطالبت مسيرات الإخوان بالإفراج عن زملائهم خارج أسوار الجامعة.
من جانبه اجتمع رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفى مع أعضاء اتحاد الطلاب القديم والذى يمثله غالبية الإخوان واستمع إلى مطالبهم وطالبهم باحترام حق زملائهم فى التعليم دون تشويش أو فرض الأصوات العالية عليهم مع احترام الجامعة لحرية الرأى وحقهم فى التعبير ولكن كما ينص القانون حتى لا تتحول الجامعة الى مكان للفوضى كما أكد لهم عدم قبوله رفع أى علم داخل الحرم سوى علم مصر.
وأضاف أنه سيرفع مطالبهم المتعلقة بتغيير بعض النقاط فى اللائحة الطلابية الجديدة الى وزير التعليم العالى وردا من لطفى حول عدم تمثيل الاتحاد فى إعداد اللائحة واستبدالهم بطلاب آخرين أكد أن اللائحة الجديدة لكل الطلاب ولم تعد كسابقتها للإخوان فقط.