الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليونيسيف: مقتل طفل كل 5 دقائق خارج نطاق الحروب




ترجمة: وسام النحراوى _ سيد مصطفى


أظهر تقرير جديد صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» أن طفلا يقتل كل 5 دقائق بسبب العنف خارج مناطق الحرب، حيث يقتل العنف أكثر من 340 شخصا تحت سن العشرين كل يوم فى جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن 75% من هذه الوفيات قيل إن سببها هو العنف بين الأشخاص، وليست الحروب.
وذكر موقع «هافينجتون بوست» الأمريكي، الذى قام بنشر التقرير، أن العنف ضد الأطفال فى نهاية المطاف هو «وباء» عالمى من شأنه التأثير على الملايين من الأطفال فى جميع أنحاء العالم.. وأكد تقرير اليونيسيف أن الأطفال الذين يعيشون فى المناطق الأكثر فقرا أو مناطق النزاع أكثرعرضة للتعرض للعنف، مشيرا إلى أن تعرض أطفال فى سن المراهقة للقتل فى دول أمريكا اللاتينية، محتمل بنسبة أكثر من70% من تعرض أطفال فى نفس السن للقتل فى بريطانيا.
وأشار التقرير إلى أن 7% من أطفال بريطانيا هم ضحايا لجرائم العنف، بينما ربع مراهقى الولايات المتحدة يتعرضون لسوء المعاملة جنسيا، بما فيها الاعتداء أو التحرش.
يشار إلى أن هناك أربع فئات رئيسية للاعتداء على الأطفال: الإهمال، الاعتداء الجسدي، الاعتداء النفسى أو المعنوى، الاعتداء الجنسى.
وتأمل اليونيسيف بهذا التقرير، الذى أطلق بمناسبة بداية حملة «أطفال فى خطر»، أن تجبر قادة العالم على اتخاذ الخطوات اللازمة لتوفير الحماية التى يحتاجها أطفال العالم.. وفى سياق آخر وذكرت صحيفة «البايس» الاسبانية ان جماعة بوكو حرام قامت بتوزيع اكثر من 200 فتاة نيجيرية كانت قد اختطفتهم إلى خمس مجموعات وترحيلهم  إلى بلدان إفريقية أخرى. وأوضحت الحيفة ان الحكومة النيجرية كانت قد أعلنت أنه سيتم الإفراج عن الفتيات قريبا.