الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 5 أطنان بضائع مهربة بعد مطاردة على طريق «الإسماعيلية السريع»




بورسعيد - محمد الغزاوى


تمكنت مباحث التموين فى بورسعيد برئاسة العميد خالد العوادلى من ضبط 5 أطنان ملابس مهربة داخل سيارة «ثلاجة» بعد مطاردة على طريق بورسعيد الإسماعيلية السريع.
كانت معلومات قد وردت إلى اللواء فتح الله حسنى مدير مباحث بورسعيد تفيد اعتزام عدد من مهربى البضائع غير الخالصة الرسوم تجميع بضائعهم بعد تهريبها فى بالات صغيرة عبر قناة الاتصال المطلة على بحيرة المنزلة داخل سيارة على طريق الشاحنات خلف احد المصانع بالمنطقة الصناعية.
تم تكليف رئيس مباحث التموين بإعداد الأكمنة لضبط السيارة بعد انتهاء عملية التجميع وضبط القائمين على تنفيذ العمليات، تم إعداد 3 أكمنة على الطريق السريع احدهما بتمركز كمين المعاهدة خارج منفذ الدائرة الجمركية بقيادة ضباط الكمين والكمين الآخر بمفارق الطريق الدولى بقيادة النقيب أحمد عبد الناصر معاون البحث الجنائى بإدارة التموين وقاد العميد خالد العوادلى كميناً متحركاً للربط مع الأكمنة ومتابعة السيارة بعد تحركها.
وفور تحرك السيارة وبها 3 أشخاص تم التنبيه عليها بالوقوف للتفتيش إلا أن قائد السيارة فر مسرعا بالطريق السريع باتجاه الإسماعيلية مقتحماً الكمين الأول بسرعة جنونية فتمت مطاردته وإطباق الخناق عليه بعد مواجهته بقوات الكمين الثانى بعكس اتجاه الطريق السريع وإطلاق طلقات من القوات تحذيرية فى الهواء للسيطرة على السيارة فما كان من قائدها إلا محاولة الفرار باجتياز جزيرة الطريق الوسطى فتسبب فى كسر أحد إطارات الكاوتش الخلفية مما أوقف السيارة.
وألقت القوات القبض على المتهمين الثلاثة والسيارة وتسليمها إلى جمارك بورسعيد بأحد المخازن بباب 20 الجمركى.
وبالكشف على المتهمين تبين أن أحدهم مطلوب فى حكم بالسجن «سنة» والآخر مطلوب فى حكم «6 شهور» والثالث من ذوى المعلومات الجنائية.
تحرر محضر بواقعة الضبط والمتهمين وبالعرض على اللواء إسماعيل عز الدين مدير أمن بورسعيد أمر بعرض المتهمين على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.