الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمران: قانون الاستثمار الموحد يحفز الشركات على الإدراج بالبورصة




كتب - عبدالرحمن موسى


أكد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية أن سير الحكومة الحالية فى اطلاق مشروعات البنية التحتية والقومية سيكون لها مردود إيجابى على صعيد دعم معدلات النمو الاقتصادى المصرى خلال الفترة المقبلة.
وأضاف خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال، ان إجراءات الحكومة الاخيرة تجاه الاصلاح الاقتصادى وبصفة خاصة فى معالجة الخلل الهيكلى فى الاقتصاد من منظومة الدعم والطاقة وخلافه والعمل على إصدار قانون الاستثمار الموحد عامل داعم تجاه جذب شركات جديدة للادراج بالبورصة الفترة المقبلة.
وأكد عمران أن استراتيجية البورصة شهدت تحولا جوهريًا فى آلية العمل، حيث تعمل البورصة على اخذ المبادرة لجذب الشركات الجديدة والواعدة بدلًا من انتظار الشركات لتأتى بالقيد بنفسها، حيث يقوم فريق العمل فى البورصة بعقد اجتماعات مع الشركات لشرح مزايا القيد فى البورصة، ولا نركز على القاهرة فقط بل نجوب مختلف محافظات الجمهورية.. وقال عمران أن البورصة تركز على التعاون مع المؤسسات والجمعيات الخاصة بالاعمال فى مصر لنشر المزيد من الوعى بدور البورصة، مؤكدًا أن وجود سوق مال نشط يسهم فى تخفيض تكلفة التمويل وزيادة معدلات النمو الاقتصادى بنسب تتراوح بين5.0 و 1٪.
وأضاف عمران أن البورصة سوف تقوم بقيد 4 شركات جديدة بنهاية 2014.