الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الرقابة المالية» ترحب بقرار «حماية المنافسة» ضد شركات التأمين




رحب شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بقرار مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالاكتفاء بالتدبير الإدارى وإرجاء اتخاذ الاجراءات الجنائية ضد شركات التأمين التى تمارس نشاط التأمين التكميلى للسيارات.
وأوضح سامى فى بيان له أمس، سعى كل من الهيئة والجهاز لتحقيق المصلحة الوطنية العليا بما لا يخل بالقوانين التى تشرف على تطبيقها كل جهة، لاسيما فى ضوء الظروف التى مرت بها سوق التأمين المصرية فى أعقاب 25 يناير 2011 والارتفاع الكبير بمعدلات خسائر التأمين التكميلى على السيارات.
 وأكد سامى حرص الهيئة على أن يتسم قطاع التأمين بالمنافسة والتى تحقق مصلحة جميع المتعاملين.. وأضاف أنه استهدافاً للصالح العام وللتأكيد على تجنب أى ممارسات لا توفر بيئة المنافسة المنشودة فى قطاع التأمين بالمنافسة والتى تحقق مصلحة جميع المتعاملين.. وأضاف: أنه استهدافاً للصالح العام للتأكيد على تجنب أى ممارسات لا توفر بيئة المنافسة المنشودة فى قطاع التأمين أو تعرض الجهات الممارسة للنشاط لمخالفة القانون رقم 3 لسنة 2005، فقد سبق للهيئة توجيه شركات التأمين  الخاضعة لإشرافها بالالتزام بمراعاة أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005 فى مختلف تعاملاتها والحرص على عدم مناقشة أسعار التأمين ونسب تحمل محددة فى اجتماعات اتحاد التأمين أو اللجان المنبثقة.
وقد عقد بنهاية شهر أغسطس الماضى ورشة عمل مشتركة بين ممثلين عن هيئة الرقابة المالية وجهاز حماية المنافسة تحت عنوان «دور المنافسة فى نمو قطاع الخدمات المالية غير المصرفية» بهدف تعزيز تعرف ممثلى كل جهة على قوانين ومهام ونطاق عمل الجهة الأخرى سعياً لتنسيق أكبر ولدعم التوجهات التى تستهدف المزيد من المنافسة فى الأنشطة التى تشرف عليها الهيئة.