السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك يوزع %25 والتعاونيات %75




كتب - إبراهيم رمضان


قررت لجنة الأسمدة زيادة الكميات التى توردها الشركات لوزارة الزراعة لتصل لـ350 ألف طن شهريًا بداية من الشهر المقبل على أن يتولى البنك والتعاونيات عملية التوزيع على الفلاحين.
وكانت لجنة الأسمدة قد عقدت اجتماعها الأول برئاسة الدكتور على إسماعيل - رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير مساء أمس الأول للاتفاق على آليات وضوابط استلام الأسمدة من المصانع وتسليمها لجهات التوزيع وهى «البنك والتعاونيات الزراعية».
وعلمت «روزاليوسف» أن اجتماع اللجنة شهد اتفاقًا على أن تقوم الشركات توريد 350 ألف طن لوزارة الزراعة مقسمة كالتالى «بـ150 ألف طن لشركة أبو قير و50 ألف طن شركة الدلتا و 35 ألف طن لشركة الاسكندرية و 35 ألف طن لشركة حلوان و 35 ألف لشركة الاسكندرية و 65 ألف طن للشركة المصرية للأسمدة على أن يتولى بنك التنمية والائتمان الزراعى استلام 25٪ من الكميات المستلمة وتوزيعها على الفلاحين بالمحافظات التى بها ظهير صحراوى والزراعات خارج الزمام فيما تتسلم التعاونيات 75٪ من الكميات لتوزيعها على الفلاحين بباقى المحافظات.
ولم يتعرض رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية «الإصلاح والائتمان الزراعى» خلال الاجتماع على الكميات التى سيتولى البنك توزيعها خصمًا من حصة التعاونيات خاصة أنهم أعضاء فى مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى.