الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جنون الكلاسيكو يجتاح أوروبا




كتب - وليد زينهم


تعيش القارة الأوروبية حالة من الترقب قبل 24 ساعة على اقوى مباريات الكرة الأرضية الكلاسيكو الإسبانى الرهيب بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة والتى تقام على ملعب سنتياجو برنابيو التحفة المعمارية الأسطورية فى قلب عاصمة بلاد الإسبان مدريد ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الليجا.
ورغم التفوق الأوروبى للثنائى إلا أن برشلونة يتقدم على الريال باربع نقاط كاملة فى جدول الليجا اذ يحتل البارسا الصدارة ب22 نقطة يليه اتليتكو مدريد بـ19 نقطة ثم الملكى بـ18 نقطة لذلك فان نقاط المباراة فى غاية الأهمية للريال من اجل استكمال مشوار المنافسة على اللقب.
ويعيش اغلب لاعبى الريال حالة من التألق مؤخرا لاسيما الماكينة البشرية والتوربينى البرتغالى كريستيانو رونالدو هداف ونجم نجوم المرينجى ومعه العائد الى مستواه العالى الفرنسى كريم بنزيمة بالاضاقة إلى الثلاثى الخطير فى الوسط الكولومبى جيمس رودريجيز والكرواتى لوكا مودريتش والألمانى تونى كروس.
ومن المتوقع ان يلعب الايطالى كارلو انشيلوتى المدير الفنى للريال بطريقته المفضلة والمسماه شجرة الكريسماس برباعى دفاعى امامه ثلاثى فى الوسط ثم لاعبين خلف راس الحربة الصريح وسيكون الاعتماد الاكبر فى هذه الطريقة على رونالدو وتحركاته السريعة من اجل خلخلة دفاعات الخصم بخلاف التسديدات المتقنة والقوية التى يجيدها اللاعب.. على الجانب المقابل فإن برشلونة يتطلع هو الآخر لنقاط المباراة التى ستوسع الفارق بينه وبين المرينجى الى سبع نقاط كاملة مما يعطى الفريق افضلية كبيرة ودفعة معنوية هائلة لمواصلة المشوار نحو استعادة اللقب.. ومنذ رحيل المدرب الأسطورى بيب جوارديولا وبرشلونة لم يظهر كسابق عده إلا ان جماهير الفريق تعول كثيرا هذا الموسم على مدربها الشاب لويس انريكى والذى يلعب باسلوب مشابه الى حد كبير بطريقة جوارديولا المعروفة اعلاميا بالتيكى تاكا.
لكن الرهان الاكبر لانريكى والسلاح الخطير الذى سيستخدمه لضرب الريال فى عقر داره هو الثنائى الهجومى الذهبى المكون من البرازيلى نيمار دا سيلفا والارجنتينى ليونيل ميسى.. صحيفة الماركا قالت: إن الثنائية الخطيرة التى يشكلها ميسى ونيمار باتت سلاحاً مدمراً للخصوم، مضيفة أن هذا الثنائى تطور تفاهمه كثيراً وبات قادراً على صناعة الهجمات بالاعتماد على مهارات الاثنين وتمريراتهما فيما بينهما، مما يجعلهما أخطر الأسلحة قبل مواجهة الريال