الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تحيا مصر» تخوض الانتخابات بعيدًا عن التحالفات




كتبت - نهى حجازى


شكلت حركة «تحيا مصر» لجنة انتخابات لوضع القوائم التى ستخوض بها الحركة النسائية الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومن المقرر أن تعقد الحركة مؤتمراً الأسبوع المقبل للإعلان عن تفاصيل خوضها الانتخابات، وما أسفرت عنها المناقشات التى خاضتها الحركة مع عدد من القوى لخوض الانتخابات على قوائمهم الانتخابية، حيث كانت الحركة قد أعلنت من قبل خوض الانتخابات على قوائم تحالف الوفد المصرى على أنها تراجعت بسبب ما يشهده التحالف المذكور من أزمات ساخنة.
ومن جانبه قال المتحدث باسم الحركة إنهم قرروا تشكيل قوائم انتخابية خاصة بهم بسبب تضاؤل فرص تشكيل تحالف انتخابى قوى يجمع القوى والأحزاب المدنية، لافتًا إلى أن هذا القرار جاء بعد تجمد المناقشات التى خاضها تيار الشراكة الوطنية مع تحالف الوفد المصرى.
وأشار إلى وجود خلافات داخل تيار الشراكة بسبب الصراع على من سيخوض الانتخابات من شباب تيار الشراكة على قوائم تحالف الوفد أو قوائم التيار المدنى الديمقراطى ويعد شادى الغزالى حرب عضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد طرفًا أصيلاً فيها.
وكان قد نشب الخلاف بين تكتل القوى الثورية الذى يضم 11 حركة ثورية، وتيار الشراكة الوطنية الذى يضم بعض الشخصيات الثورية والسياسية، بسبب الدخول فى تحالف الوفد المصرى الذى يقوده حزب الوفد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
واتهم تكتل القوى الثورية، تيار الشراكة أحد مؤسسى تحالف الوفد المصرى بمحاولة إزاحته عن الانضمام للتحالف، ليكون هو الممثل الوحيد عن الشباب فى التحالف لمصالح شخصية، وهو ما نفاه الثانى، معلنًا أن القرار ليس بيده.