السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منسق الأحزاب المدنية: تحالفات تسكين القاهريين على حصص الصعيد قوائمها ستحظى بفشل ذريع




أسيوط- إيهاب عمر


حذر هلال عبدالحميد منسق الأحزاب المدنية بأسيوط من تسكين شخصيات حزبية وسياسية من سكان القاهرة على المقاعد المخصصة للمحافظات فى نظام القوائم.
وقال عبدالحميد: إن بعض الأحزاب والتحالفات ترغب فى توسعة أماكن للسياسيين ساكنى القاهرة على حساب محافظات الصعيد وسكانها وهؤلاء من أهم أسباب تهميش الصعيد، وقال عبدالحميد إن بعض الشخصيات القاهرية تنتمى عائليًا للصعيد وبحرى ولكنهم ربما لا يذهبون لهذه المحافظات لعقود ولم يسهموا ولو بكلمة فى حل مشكلات هذه المحافظات.
وأضاف عبدالحميد أن الحزب والتحالف الذى سيفعل ذلك سيجنى خسارة فادحة لأن الناخبين سيعرفون أنه تحالف يستهزئ بالصعيد وبأهله ويسهم فى مواصلة تهميشهم.
وأوضح أن أسيوط حصتها فى القوائم 5 مقاعد قد تأتى بعض التحالفات بشخصية قاهرية محسوبة عليها نسبًا لتسكنهم بدلاً من أبناء المحافظات وكذلك سوهاج وحصتها 6 مقاعد بالقائمة وقنا 4 والأقصر 2 وأسوان 2 والبحر الأحمر 1 والوادى الجديد والمنيا 6 وبنى سويف 3 والفيوم 4، وهى المحافظات الأكثر تعرضًا لسطوة القاهريين عليها وشدد عبدالحميد على أن الناخبين بهذه المحافظات سيعاقبون هذه القوائم وسيقفون ضدها وسيعتبرونها قوائم ظالمة لمحافظاتهم ولا يهمها إلا الحصول على المقاعد ثم الجلوس بالقاهرة تاركين الصعايدة لغلبهم وتهميشهم.