السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحرب تشتعل بين «البدوى» و « تحرير الوفد»




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


 أوضح مؤسس جبهة تحرير الوفد أن البلاغ الذى تقدم به السيد البدوى رئيس حزب الوفد للنائب العام ضده كان رد فعل طبيعى على الوقفة الاحتجاجية التى أقامتها الجبهة على سلم نقابة الصحفيين وكشفت من خلالها تجاوزات البدوى.
وقال: لدى أدلة ومستندات مقرونة بأرقام قضايا متعددة صدر من خلالها أحكام ضد السيد البدوى ولم تنفذ «أيضا تثبت توقيعه لشيكات بدون أرصدة واستعرض الضوى على حد زعمه عدداً من القضايا جاءت فى 9 مايو 2013 قضت محكمة جنح قصر النيل.. برئاسة المستشار محمد ثروت بحبس السيد البدوى رئيس حزب «الوفد» ثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة 300 جنيه فى الجنحة رقم 1787 لسنة 2013.. لتحريره الشيك رقم 11214981 المسحوب على بنك الأهلى سوستيه فرع مصطفى محمود للمدعى بالحق المدنى «شركة عرب سكرين» وبالرجوع إلى البنك أفاد بعدم وجود رصيد فلجأ الممثل القانونى للشركة إلى القضاء.
 وهناك حكم تأييد حبس السيد البدوى 9 سنوات فى قضايا شيكات بدون رصيد وكانت محكمة جنح الهرم أيدت حكما غيابيا بحبس السيد البدوي. رئيس حزب «الوفد» لمدة 9 سنوات مع الشغل وكفالة 3000 جنيه كما الزمته بجميع المصاريف بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.
 إضافة إلى أن وجوده على كرسى رئيس الحزب غير قانونى لأن انتخابات رئيس الحزب تم تزويرها باعتراف اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم درويش والأستاذ حسين عبدالرازق.
 وكان قد تقدم الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ببلاغ للنائب العام ضد مؤسس جبهة تحرير الوفد يتهمه فيها بتكوين جبهة مناهضة لحزب الوفد تريد الإطاحة بالرئيس الحالى للحزب كما اتهم «البدوى» بنشر صور كاريكاتورية مسيئة لشخص رئيس الحزب مما ترك أسوأ الأثر لدى أعضاء الحزب وكان الضوى قد أسس جبهة تحرير الوفد والتى قامت بتنظيم وقفة أمام نقابة الصحفيين ورفعت شعارات مناهضة لسياسات السيد البدوى.