الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مانشستر يواجه تشيلسى فى «حرب الأستاذ والتلميذ»




ملعب اولد ترافورد الشهير سيكون مسرحًا لقمة كروية من نوع خاص هذه الليلة، تجمع العملاقين مانشستر يونايتد وتشيلسى ضمن لقاءات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.
اللقاء يجمع بين الاستاذ والتلميذ الاول هو الهولندى لويس فان جال المدير الفنى لمانشستر يونايتد والثانى البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب تشيلسى الذى سبق له العمل تحت راية فان جال فى برشلونة قبل 17 عامًا.ولم يسبق لفان جال ومورينيو ان تقابلا الا فى مرة واحدة كان التفوق فيها حليف التلميذ فى نهائى دورى ابطال اوروبا 2010 عندما قاد مورينيو فريقه انتر ميلان للتتويج وقتها على حساب بايرن ميونيخ الذى كان تحت قيادة فان جال.
ومباراة الليلة ستكون فرصة جديدة بالنسبة لمورينيو الذى يرغب بشدة فى تأكيد تفوقه على استاذه بينما على الجانب الاخر فهى فرصة ايضًا لفان جال لاثبات انه افضل واكثر خبرة من تلميذه.
وبعيدا عن حسابات الاستاذ والتلميذ فان ظروف وحسابات الموسم الحالى تجعل الفوز بالنسبة لمانشستر امرا حتميا حيث يحتل الفريق المركز السادس بفارق 10 نقاط كاملة عن تشيلسى المتصدر بـ22 نقطة وبالتالى فان الهزيمة لا تعنى سوى ضياع فرصة المنافسة على اللقب رغم ان مشوار البطولة مازال طويلًا.
ويراهن فان جال على طريقته المفضلة التى يحب الاعتماد عليها والمسماة بالكرة الشاملة وهى نفس طريقة المنتخب الهولندى والتى تقوم فى الاساس على تدوير الكرة بشكل جيد بين خماسى من اللاعبين فى خط الوسط ثم مباغتة الخصم بتمريرة فى العمق او على احد الاجناب للاعب منطلق خلف خطوط المنافس.
هذا ويعول فان جال كثيرًا على خبرات ومهارات بعض لاعبيه وعلى رأسهم الانجليزى واين رونى والكولومبى رادميل فالكاو والارجنتينى انخيل دى ماريا والذى يسابق الجهاز الطبى لمانشستر الزمن من أجل تجهيزه للمباراة.
على الجانب المقابل فان مورينيو يمر بورطة حقيقة فى خط هجومه بسبب اصابة مهاجمه المتألق دييجو كوستا وبديله الفرنسى لوك ريمى هذا بخلاف عدم الجاهزية البدنية للمهاجم الثالث ديديه دروجبا الذى قد يضطر مورينيو للدفع به.
وسيراهن مورينيو على خط وسطه القوى فى هذا اللقاء بقيادة النجم الاسبانى الرائع سيسك فابريجاس الذى يقدم أعلى مستوى له خلال الفترة الاخيرة ومعه جون اوبى ميكل وراميرس وويليان واوسكار وهازارد.
من جانبه حاول فان جال تهدئة اجواء المباراة بتصريحات اشاد خلالها بتلميذه السابق مورينيو قائلا : انه مدرب رائع واتمنى ان يقدم فريقى نفس المستوى الذى يقدمه فريقه.
اضاف فان جال: مورينيو على عكس ما يظن الناس، شخص متواضع جدا وعاطفى بخلاف موهبته التدريبية.