السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شبكة أم أس أن بى سى: المصريون يريدون أفعالاً لا أقوالاً




 
 
اهتمت شبكة أم أس أن بى سى الإخبارية الأمريكية برصد آراء المواطنين فى مصر ما بعد الثورة حول اختيار أول رئيس مدنى منتخب للبلاد بعد نجاح ثورة اللوتس المصرية فى كتابة النهاية لـ60 عامًا من الحكم العسكرى للبلاد.
 
 
نقل موقع شبكة أم أس أن بى سى الإخبارية الأمريكية رأى « هبة البندارى» -30 عامًا- أن خطاب مرسى يبعث على التفاؤل والأمل.ووصفت البندارى أداء مرسى اليمين بأنه يوم عظيم فى مصر وقالت: «الكثير من المصريين يشعرون بالسعادة لممارسة الديمقراطية وأعربت عن أملها فى أن تتحسن الأوضاع فى المستقبل..فنحن نتوقع الكثير من هذا الرئيس فهو وعد بالعمل مع جميع الأطياف والحركات.
 
 
كما نقل التقرير عن محمد سيد ــ موظف فى بنك - «أنه عصر جديد لكل المصريين..نريد منهم تغير الصورة النمطية التى لدى الجميع عن الحكومة فى العهد السابق» ،وقال سيد إنه على مدار آلاف السنين.. والكثيرون يتحدثون ولكن لا توجد أفعال.
 
 
 «سيد محمد» - سائق تاكسى- الذى أعرب عن سعادته بخطبة الرئيس مرسى ولكنه أكد فى الوقت ذاته على رغبة الشعب فى رؤية تلك الوعود تتحقق عن أرض الواقع.وأضاف سيد: أكثر ما نحتاجه الآن هو العمل والأمن والعمل سيجلب الأموال» وأكد سيد على ضرورة الوقوف بجانب الرئيس المنتخب من اجل تحقيق الرخاء للبلاد.
 
 
ووصف التقرير مشهد أداء الرئيس المصرى المنتخب اليمين وتسليم السلطة يوم 30 يونيو بإنه طى لصفحة الماضى وبداية لصفحة جديدة فى التاريخ.