الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب العام يأمر بالتحقيق فى اتهام الداخلية باختطاف طالبة




كلف النائب العام المستشار هشام بركات، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، بسرعة التحقيق فى البلاغ المقدم من أسرة الطالبة بجامعة الأزهر، علياء طارق السيد ضد وزير الداخلية.
وادعت مقدمة البلاغ أن وزير الداخلية قام باختطاف ابنتهم وإخفائها، منذ 20 أكتوبر الماضي، من أمام بوابة الجامعة، فى الحى السابع بمنطقة مدينة نصر، شمال شرق القاهرة.
وذكر البلاغ أن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية والمكلفة بتأمين فرع البنات بجامعة الأزهر فى القاهرة، من اتجاه شارع يوسف عباس بمدينة نصر، اختطفت الطالبة علياء أثناء خروجها من الجامعة، بعد انتهاء محاضراتها الدراسية يوم 20 أكتوبر، دون إبداء أى سبب.
وكانت علياء قد أرسلت لأمها رسالة على هاتفها عصر يوم اختطافها، تفيد باعتقالها على يد قوات الأمن واقتيادها إلى قسم مدينة نصر ثان، فتوجهت الأم على الفور إلى القسم الذى أنكرت إدارته تواجد الطالبة به، ورفضت إثبات ذلك فى أوراق رسمية - بحسب البلاغ.
وحمّلت والدة الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، وزارة الداخلية، ممثلة فى وزيرها، اللواء محمد إبراهيم، وقوة التأمين المكلفة بتأمين محيط جامعة الأزهر، وإدارة مركز شرطة قسم مدينة نصر ثان، مسئولية حياة ابنتها وتعرضها لأى خطر ربما يصيبها، جراء إخفاء مكان احتجازها.