الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نظام المحاكاة داخل الجامعة أقوى من اتحاد الطلاب




كتبت - نورهان ياسر

بدأ العام الدراسى الجديد فى الجامعات وتزامن معه استعدادات اتحادات الطلاب للترحيب بالطلاب الجدد وتقديم الإرشادات والمساعدات لهم واختلفت أشكال الترحيب من كلية لأخرى.
وقال طاهر عيسى رئيس اتحاد طلاب كلية الحقوق جامعة القاهرة إن اتحاد الطلاب هو همزة الوصل بين إدارة الكلية والطلاب والمسئول عن أى نشاط طلابى داخل الكلية كنماذج المحاكاة التى تعمل على تثقيف الطلاب وتنمية مهاراتهم كما تقدم لهم الدعم سواء كان ماديًا أو معنويًا.
وأوضح طاهر أن اتحاد كلية الحقوق يقدم للطلاب الجدد جميع المساعدات والإرشادات اللازمة لهم ومساعدات على التعرف على نظام الدراسة فى الكلية ومساعدتهم فى إنهاء إجراءات التحاقهم بالكلية.
مشيرًا إلى أنه لم تقم انتخابات للاتحاد منذ عامين وذلك نظرًا للظروف التى مرت بها البلاد وحالة الانفلات الأمنى واتخاذ قرار إجراء الانتخابات من اختصاص وزير التعليم العالى ورؤساء الجامعات، مؤكدًا أهمية إجراء انتخابات هذا العام وتفعيل دور الاتحاد بشكل أقوى مما هو عليه.
قال أحمد جمال قائد عشيرة الجوالة بكلية الحقوق إنه تم إقامة معسكر استقبال للطلاب الجدد لهم مثل كل عام موضحًا أن عشيرة الجوالة تقدم للطلاب أنشطة ثقافية وفنية ودينية.
وقالت هبةالله السيد طالبة بكلية الإعلام: إن نماذج المحاكاة أصبح دورها داخل الحرم الجامعى أقوى من الاتحاد لأنها تقدم أنشطة مختلفة غير موجودة بالاتحاد وتساعد على تنمية الوعى السياسى للطلاب وكيفية تأهيلهم للمشاركة السياسية.