الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تصدع المبانى المحيطة بمقر الحماية المدنية بالفيوم بعد انفجاره أمس




الفيوم - حسين فتحي

قامت لجان هندسية تابعة لكل من هيئة الأبنية التعليمية وجامعة الفيوم بمعاينة آثار الانفجار الشديد الذى هز أرجاء منطقة كيمان فارس التى تقع فى نطاقها جامعة الفيوم ومبنى إدارة المطافئ والحماية المدنية بالمحافظة والذى شهد عملية تفجير أدى إلى انهيار جزء من سور المبنى والذى تقع بجواره استراحة نائب مدير أمن الفيوم مصطفى محمود عبد الحسيب شاهد عيان قال إنه شاهد سيارة سوداء بدون لوحات مرت بمنطقة الانفجار بعد منتصف ليل أمس الأول وبعدها وقع الانفجار الشديد والذى شعر به سكان مدينة الفيوم.
أوضح أن الانفجار تسبب فى تحطم زجاج مبنى هيئة الأبنية التعليمية المكون من 5 طوابق بالإضافة إلى تحطم زجاج قاعة الدكتور سعد نصار بكلية الزراعة بجامعة الفيوم.
كانت عناصر إرهابية قد القت قنبلة على السور الخارجى لإدارة الحماية المدنية وقد أحدث انفجارها دوياً هائلاً بالأحياء المحيطة وسمع أهالى المنطقة صوت دوى الانفجار وقاموا بالخروج من منازلهم قامت السيدات بالمساكن بإطلاق الصرخات بعد شعورهن أن هناك زلزالاً قد حدث. وأكد مدير أمن الفيوم أن القنابل التى يتم استخدامها بدائية الصنع وأنها فقط أحدثت ثقباً بجدار مبنى الحماية المدنية بطول 5 أمتار أدى إلى سقوط جزء كبير من الناحية الخلفية للحماية المدنية.