السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى السياسية: حملات شعبية لدعم الدولة فى مواجهة مخطط ضرب الأمن القومى




كتبت - فريدة محمد

بدأت الأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية وعدد من الشخصيات العامة حملة إعلامية وسياسية لمناهضة  الإرهاب وبالتنسيق فيما بينهم ومن المقرر تدشينها رسميًا اليوم الثلاثاء تحت مسمى الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب ويأتى ذلك بعد المشاورات التى تمت بين أغلب الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة
وتقوم المبادرة على فكرة دعم الدولة والقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب على أن تقوم الفضائيات ووسائل الإعلام بتوخى الحذر فيما ينشر حول الجماعات الإرهابية بحيث لا يتم الترويج لنشاطهم أو لأهدافهم عبر وسائل الإعلام.
ويشارك فى المبادرة حزب الوفد والمصرى الديمقراطى والتجمع والكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى نقابة المحامين والمصريين الأحرار وحزب مصر بلدى المؤتمر والغد والحركة الوطنية وحزب الإصلاح والتنمية حزب المحافظين وعدد من الشخصيات العامة مثل عمرو موسى ود.عمرو الشوبكى ود.هانى سرى الدين وعدد آخر من الشخصيات العامة.
ومن المقرر قيام هذه القوى بحملة توعية واسعة لكشف هذا المخطط وعقد المؤتمرات الجماهيرية والتواصل مع الإعلام والصحافة بهدف تكوين رأى عام شعبى مساند للدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب.
قال مصطفى بكرى القيادى بالجبهة المصرية إن الهدف من تدشين الجبهة الوطنية ضد الإرهاب هو حشد المواطنين ضده وشرح المخطط الرامى لهدم الدولة المصرية بخلاف مساندة الدولة فى حربها ضد الجماعات الإرهابية المختلفة.
وأشار بكرى إلى أن التحرك لا يقتصر على الأحزاب والقوى السياسية بل سيمتد ليشمل حملة على مستوى جميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية لافتًا فى هذا السياق إلى الاجتماع الذى تم عقده أمس للتنسيق بين الصحف وكذلك الذى يتم عقده أيضًا للتنسيق مع الفضائيات.
ولفت بكرى إلى أن الاجتماعات التى تتم بين القائمين على وسائل الإعلام تستهدف التصدى لنشر أى مواد من شأنها التحريض ضد مؤسسات الدولة وأجهزتها ولا تعنى التراجع عن مساحة الحريات التى اكتسبها الشعب والدولة بعد ثورة و 25 يناير وكذلك 30 يونيو.
ومن جانبه أكد د.محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والقيادى بتحالف الوفد المصرى أن تحركات الأحزاب تقدم دعمًا معنويًا للدولة مضيفًا «هذا الدعم المعنوى يتطلب تحركًا آخر على المستوى العسكرى لمواجهة الإرهاب». وفى ذات السياق أعلنت قوى شعبية عن تنظيم عزاء لشهداء سيناء نهاية الأسبوع بمسجد عمر مكرم وفى ذات السياق ينظم عدد من قيادات الوفد وقفة الأمم المتحدة للتنديد بالإرهاب بالتنسيق مع الجاليات المصرية.