الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الساهر» يمهل الجبلاية 48 ساعة لإعلان أسباب استبعاده




كتب – ياسر صادق


قرر الحكم الدولى المساعد احمد الساهر المستبعد من القائمة الدولية اعطاء لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة مهلة قدرها 48 ساعة لإعلان أسباب خروجه من القائمة الدولية وإلا سيقوم بتقديم شكوى إلى كل من الاتحادين الدولى والأفريقى وأيضا إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ولا يمانع الساهر من اللجوء إلى ساحات القضاء بسبب الظلم الذى تعرض له على حد قوله.. ويقول الحكم إنه تقدم بشكوى إلى رئيس اتحاد الكرة جمال علام والذى يعود من تونس اليوم الثلاثاء وذلك بعد انتخابه نائبا لرئيس اتحاد شمال أفريقيا.. وقد تقدم محمد عباس رئيس لجنة الحكام بمنطقة المنوفية باستقالته من منصبه احتجاجا على الظلم الذى تعرض له أحد أبناء بلدته..كما تضامن حكام المنوفية وبعض زملاء ساهر بجامعة السادات..
بينما علمت روزاليوسف أن عدداً من أعضاء مجلس الإدارة أمثال أحمد مجاهد ومجدى المتناوى قد رفضوا اعتماد الحكم محمود بسيونى ضمن القائمة الدولية بسبب سوء مستواه فى مباراة الزمالك ووادى دجلة وطالبوا بدخول الحكم محمد الصباحى بدلا منه لاسيما أنه ظهر بشكل جيد خلال المباريات إلا أن عبد الفتاح نجح فى اقناعهم بأن بسيونى هو الأفضل.. ولم يصر عضوا مجلس الإدارة على اعتبار أن عصام عبد الفتاح هو المسئول عن ملف التحكيم وحتى لا يتدخل فى عملهم بعد ذلك..
على الجانب الآخر تقوم لجنة الحكام اليوم - الثلاثاء – بتحليل أداء الحكام فى مباريات الأسبوعين الخامس والسادس من مسابقة الدورى والأخطاء التى وقعوا فيها وحتى لا يتم تكراها خلال الفترة المقبلة..
وفى سياق آخر تعقد لجنة الحكام اجتماعا اليوم مع رؤساء اللجان الفرعية للحكام لتوزيع سياسة العمل الجديدة ومنها اللائحة التى سيتم طرحها..
الجدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على لجان الحكام فى المناطق برئاسة الحكم الدولى السابق عبد الحميد رضوان وعضوية أحمد الجارحى ومجدى رزق ومحمد عباس.. وسيتم إعطاء اللجان الفرعية مهلة من الوقت للحكم على أدائهم..
فى حين أن مصدراً بارزاً باتحاد الكرة أكد أن التغييرات فى المناطق هى درب من دروب الخيال لاسيما أن رؤساء اللجان لهم علاقتهم ويمارسون الضغوط بجميع أنواعها كما أن اعضاء مجلس الإدارة يستعدون للانتخابات المقبلة ويقومون بالاعتماد على اللجان الفرعية فى تحركاتهم بالمحافظات ومن ثم فإن الدخول فى هذا الملف الشائك لن يكون أمرا سهلا كما يعتقد البعض.. من ناحية أخرى أجريت يوم السبت الماضى اختبارات الترقى للحكام من الدرجة الثالثة إلى الثانية ومن الثانية إلى الأولى وتستغرق عملية تصحيح الأوراق ما يزيد على الـ20 يوما..