السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 إبريل: علقنا الاعتصام وسنمنح مرسي 100 يوم كاختبار













 
 
 
أكد المنسق العام لحركة 6 إبريل إسلام السلمي أنه قد تقرر تعليق الاعتصام للقوي السياسية وللحركة في ميدان التحرير ولكن في الوقت نفسه سيكون ذلك بالتوازي مع وجود ضغط في الشارع، حيث سيتم القيام بمسيرات ووقفات احتجاجية حتي يتم الاستجابة لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.
وأضاف إسلام في تصريح خاص لـ«روزاليوسف»: إن الإسكندرية لم تشهد الفترة الماضية اعتصامات ولكن كانت هناك مسيرات وستظل هناك مسيرات احتجاجية يومية، مشيراً إلي أن تعليق الاعتصام يعد فرصة جيدة لمتابعة ومراقبة تشكيل الحكومة الجديدة ومدي قدرة دكتور محمد مرسي في المحافظة علي مدنية الدولة.
وأوضح: إن تأييدنا لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل ليس تأييد لمرسي إنما تأييد لمبدأ وكنا قد اضطررنا لتأييد دكتور محمد مرسي حتي لا يصل الفريق أحمد شفيق للرئاسة، واهتمامنا لوقف الإعلان الدستوري المكمل يأتي لأننا اعتبرناه انقلاباً علي الإرادة الشعبية.
وحول هل هناك مخاوف لدي 6 إبريل من دكتور محمد مرسي أكد إسلام أننا لدينا بالطبع مخاوف، ولكن كل هذا سيخضع لبرامج وآليات يتم اختباره من خلالها، حيث هناك 100 يوم سوف نمنحها له وسننتظر لنشاهد ما سيحدث فدعمنا له توقف حين تم إعلان فوزه وسنراقب عمله ولن يحكمنا دكتاتور بعد مبارك.