الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطلائع» فى ضيافة «المقاصة» بالفيوم.. و«الجونة» يستدرج «النصر» بالغردقة




كتب - عبدالستار عبدالعظيم

تنطلق اليوم مباريات الجولة السابعة لبطولة الدورى بإقامة ثلاث مواجهات ساخنة تبدأ من الثالثة إلا ربع عصرا بلقاء يجمع الجونة مع النصر بملعب الأول بالغردقة وفى الخامسة مساء يستضيف مصر المقاصة فريق طلائع الجيش بملعب الفيوم.
وتختتم مباريات اليوم بلقاء السهرة والمقرر أن تنطلق فى السابعة والنصف بمواجهة تجمع بتروجت مع المقاولون العرب باستاد السويس الجديد.
مصر المقاصة * طلائع الجيش
يحل طلائع الجيش ضيفا فى هذه الجولة على فريق طلائع الجيش فى مباراة متوقع أن تشهد الندية والحماس والمنافسة على خطف النقاط الثلاث فى ظل رغبة الفريقين مواصلة الانتصارات والانفراد بقمة الدورى حيث يحتل المقاصة قبل المباراة المركز الثانى برصيد 12نقطة بفارق نقطتين فقط عن  منافسه طلائع الجيش خامس ترتيب جدول الدورى.
ويحتل حرس الحدود قمة المسابقة برصيد 14فقط وهذا ما يجعل فوز المقاصة  على صدارة المسابقة.
ويسعى المقاصة بقيادة مديره الفنى ايهاب جلال استثمار الدفعة المعنوية لفريقه بعد الفوز على النصر بهدفين دون رد فى الجولة الماضية  لتحقيق الفوز واستغلال عامل الارض  فى احتبار صعب على المقاصة باعتراف المدير الفنى ايهاب جلال الذى يعول على مجموعة طيبة من اللاعبين أمثال أيمن عبدالعزيز وعبدالواحد السيد والسيد حمدى  وأحمد زغلول وهشام محمد  وأحمد بكرى وهانى سعيد وأحمد الشيخ.
فى المقابل يقود طلائع الجيش اليوم أحمد العجوز المدرب العام والقائم بمهام المدير الفنى بعد أن تقدم أنور سلامة باستقالته من تدريب الفريق قبل المباراة ويامل الجهاز الفنى فى استغلال ارتفاع معنويات اللاعبين بعد الفوز على المصرى بأربعة أهداف مقابل هدفين  فى الجولة الماضية  ومواصلة الانتصارات.
 وحرص العجوز عقد جلسة مع اللاعبين قبل المباراة لحثهم على بذل المذيد من الجهد واستغلال خبرات اللاعبين الكبار بالفريق أمثال إينو وشهاب أحمد وأحمد شديد قناوى ومحمود فتح الله وهداف الدورى عرفة السيد لتجاوز عقبة المقاصة الصعب على ملعبه.
بتروجت * المقاولون العرب
تحت شعار الفوز وتحسن وضع الفريق بجدول الدورى يستضيف بتروجت الذى يحتل المركز الثانى عشر بصيد 7 نقاط فريق المقاولون العرب الذى حتل المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط فى لقاء البحث عن الذات.
واستعد بتروجت صاحب الأرض جيدا للمباراة وحرص رمضان السيد المدير الفنى تهيئة اللاعبين نفسيا وطالبهم بنسيان الفوز على دمنهور فى الجولة الماضية  وضرورة التركيز لعبور مباراة المقاولون العرب بالثلاث نقاط.  على الجانب الآخر يعتمد محمد رضوان  المدير الفنى للمقاولون على مجموعة خبرات  اللاعبين لتجاوز عقبة بتروجت والخروج من عنق الزجاجة  أمثال  محمود أبوالسعود ومعتصم سالم وبابا أركو وحسام عبدالعال ومحمد سالم. وحرص الجهاز الفنى للمقاولون من صعوبة المباراة وحذر اللاعبين بغرامات كبيرة حال الخسارة أو التقصير امام بتروجت.
وتعادل المقاولون فى آخر مبارياته أمام الجونة بدون أهداف بينما فاز بتروجت على دمنهور بهدفين دون رد.
الجونة * النصر
يصطدم الجونة صاحب الترتيب السابع عشر برصيد 4نقاط مع متذيل الدورى النصر الذى لم يجمع سوى نقطة وحيدة بعد الخسارة فى 5 مباريات كانت آخرها أمام المقاصة فى الجولة الماضية وفشل الفريق الصاعد حديثا للدورى من تحقيق أى انتصار.
ويسعى النصر إلى تحقيق المفأجاة اليوم واقتناص الفوز الأول له بالدورى.  
وحرص سيد عيد المدير الفنى للنصر تهيئة اللاعبين نفسيا وعلاج الأخطاء الدفاعية قبل المباراة.
فى المقابل يطمع الجونة فى استغلال عامل الأرض وكبوة المنافس فى تحقيق الفوز وتحسين وضع الفريق بالدورى.
خسر النصر فى الجولة الماضية أمام المقاصة بهدفين دون رد بينما تعادل الجونة خارج أرضه سلبيا أمام المقاولون العرب.