الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط تفجير مدرسة خاصة بالهرم




أكدت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه ورد بلاغ صباح أمس يفيد العثور على قنبلة بمدرسة «عمرو بن العاص» الخاصة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، وتم إبلاغ إدارة الحماية المدنية التى قامت على الفور بالتعامل معها وإبطال مفعولها وتفكيكها.
وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن هذه ليست هى المرة الأولى التى يتم فيها اكتشاف قنابل بالمدارس، حيث تم بالفعل اكتشاف أكثر من قنبلة منذ بداية العام الدراسى، وتم إبطال مفعولها من قبل الحماية المدنية.
وفى القليوبية اقتحمت مجموعة من البلطجية، مدرسة ابن الحكم الخاصة بشبرا الخيمة، صباح أمس، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء داخل فناء المدرسة،  أدى ذلك إلى حدوث حالة من الذعر والخوف بين الطلاب والمدرسين الذين هرعوا للفرار من المدرسة.
وعقب ذلك تجمع عدد من المدرسين وأولياء الأمور، ونظموا وقفة أمام قسم أول شبرا الخيمة وحى غرب للمطالبة بوضع المدرسة تحت الحراسة القضائية أو وضع قوة أمنية ثابتة لتحقيق الحماية اللازمة للمعلمين والطلاب، حيث تبين أن هناك نزاعا بين ملاك المدرسة، وكل منهم يريد الاستيلاء عليها، فقاموا باستئجار بلطجية، ودخلوا المدرسة بالأسلحة النارية والبيضاء، وأثاروا الذعر بين الجميع.