السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تدك معاقل الإرهاب بسيناء




تنفيذاً لما تم إقراره خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الدفاع الوطنى واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة فإنه يجرى التصدى لمخاطر الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودى برفح على الأمن القومى المصرى ووضع استراتيجية متكاملة تكفل القضاء نهائياً على هذه المشكلة من خلال إقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى.
واستمراراً لتنفيذ مراحل الخطة الأمنية المحكمة لمجابهة الإرهاب فى سيناء قامت عناصر من القوات المسلحة بسيناء بمهاجمة عدد من البؤر الإرهابية بمعاونة الهليكوبتر المسلح حيث تم تدمير عدد من الأوكار التى تتخذها العناصر الإجرامية أماكن للتمركز والتخطيط لتنفيذ عملياتها الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
كما نفذت عناصر الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع عناصر التدخل السريع وقوات العمليات الخاصة لوزارة الداخلية عمليات تمشيط واسعة النطاق بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح وتنفيذ قرارات حظر التجوال كما واصلت عناصر الجيش الثالث الميدانى الانتشار لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية.
وقد أسفرت المداهمات عن قتل 4 تكفيريين وضبط 10 آخرين ونسف عدد من مخازن الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وحرق وتدمير 33 مقراً ووكراً تتخذه العناصر الإجرامية و3 عربات ودراجة نارية.
تزامنا مع تلك الجهود واصل رجال حرس الحدود نشاطهم بكل إصرار وعزيمة فى التصدى لعمليات التسلل والتهريب عبر الحدود والتصدى للمخططات والمحاولات التى تستهدف المساس بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية، حيث تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 4 أنفاق على الشريط الحدودى بمدينة رفح ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1845 فتحة نفق.