الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا تدين حادث سيناء الإرهابى




كتب ـ حمادة الكحلى

أعربت الدول أعضاء منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا المشاركة فى أعمال المؤتمر السنوى للشراكة مع دول جنوب المتوسط، والذى بدأ أعماله يوم 27 الجارى فى جمهورية البوسنة والهرسك ويتناول مسألة التحديات الإرهابية التى تواجه منطقتى الشرق الأوسط وأوروبا، عن إدانتها للحادث الإرهابى الأخير الذى شهدته مصر، مقدمة تعازيها لشعب وحكومة مصر ولأهالى شهداء الحادث الإرهابى.
هذا، وقد ذكر السفير خالد شمعة مندوب مصر الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ورئيس الوفد المصرى المشارك فى المؤتمر أن وفود الدول المشاركة قد حرصت ومنذ اليوم الأول من أعمال المؤتمر، والذى يعقد برئاسة المندوب الدائم لمالطا لدى المنظمة، على الإعراب عن إدانتها الشديدة للحادث الإرهابى.
كما أوضح السفير خالد شمعة أن وفد مصر أكد خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر على أهمية التعامل بشكل حازم ومن خلال منهج شامل مع جميع التهديدات والتنظيمات الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وكذا منطقة المتوسط وأوروبا، وبما يكفل تجنب وقوع المزيد من الضحايا.
من جانبه، أكد سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا لامبرتو زانيير عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابى، وتضامنه مع مصر وأهالى ضحايا الحادث.
وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا تضم فى عضويتها 57 دولة تشمل جميع الدول الأوروبية، والولايات المتحدة، وكندا، وروسيا، إضافة إلى دول كومنولث وسط آسيا، ومنغوليا. كما تشارك فى أعمال المنظمة كشركاء للتعاون كل من مصر والأردن وإسرائيل وتونس والجزائر والمغرب.