الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقابة البناء: الخسائر 168 مليون جنيه ونحذر من السوق السوداء للأسمنت




جدد العاملون بشركة الإسكندرية للأسمنت «بورتلاند» مناشدتهم للرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الشركة، بعد توقف ضخ الغاز بها وتعطيل العمل بالكامل اعتبارا من أمس الأول الثلاثاء دون تحديد موعد آخر لاستئناف العمل.
من جانبه أكد المهندس شعبان عجمى شعبان رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة أن العمل سبق أن توقف بسبب عدم ضخ الغاز لمدة 84 يوما، مما أدى لخسارة الشركة قرابة 168 مليون جنيه بواقع 2 مليون يوميا، مشيرا إلى أن العمل عاد بالشركة فى يوم 9 أكتوبر الجارى، إلا أن عدم توفير الغاز تسبب فى وقف الإنتاج بالكامل مرة أخرى.
وقال: «حتى الطاقة البديلة التى من الممكن استخدامها وهى السولار غير متوافرة، وأن استمرار توقف العمل بهذه الطريقة يتسبب فى تلف الماكينات».
وأكد «عجمى» أن جميع العاملين لم يحصلوا على رواتبهم الشهر الماضى، ولم يحصلوا كذلك على حفر الإنتاجية.
 على جانب آخر أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل، دعمها لمطالب العمال وحقهم فى تشغيل مصنعهم حرصا على العمل والإنتاج.
وأشار «الجمل» إلى أن النقابة العامة تقوم بدورها بالتواصل مع مسئولى الشركة وكذلك المسئولين فى الحكومة لإعادة ضخ الغاز للمصانع مرة أخرى وانتظام العمل والإنتاج، حتى لا تتأثر سوق الأسمنت وانتشار السوق السوداء.