الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقابة الغزل»: الحكومة توافق على صرف 80 مليون جنيه لـ70 ألف عامل بقطاع النسيج




وافقت الحكومة على صرف مبلغ  80 مليون جنيه رواتب متأخرة لحوالى 70 ألف عامل فى شركات الغزل والنسيج بقطاع الأعمال العام.
وأعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن النقابة تمكنت من خلال تواصلها مع وزارة الاستثمار ووزارة المالية فى إنهاء الرواتب المتأخرة لعمال الغزل والنسيج، عن شهر أكتوبر الحالى والبالغ قيمتها 80 مليون جنيه.
وقال إبراهيم إن الشيك الخاص بالمبلغ وصل للشركة القابضة والتى ستقوم بدورها بإرساله لجميع الشركات التابعة لها والبالغ عددها 32 شركة وذلك تمهيداً لبدء عملية الصرف للعمال اليوم للخميس.
وأوضح أن التعاون القائم الآن فى وزارة المالية والاستثمار والصناعة قد أعطى طمأنينة لعمال الغزل والنسيج الذين عانوا كثيراً منذ تسعينيات القرن الماضى من إهمال الحكومات السابقة لهم.
وأشار إلى أن الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وعدت منذ توليها الوزارة بتحقيق الأمان والاستقرار للعمال وخاصة عمال النسيج، حيث أكد محلب خلال زيارته لشركة غزل المحلة على صرف مستحقات العمال فى موعدها.
ولفت إلى أن طرح كراسة الشروط لاختيار أحد بيوت الخبرة هى الخطوة الأولى نحو إنقاذ مصر من الانهيار مضيفاً أن الدولة مطالبة بالتوسع فى زراعة القطن المصري، بالإضافة إلى وقف استيراده من الخارج، أو فرض رسوم جمركية عليه، ومكافحة تهريب الملابس الجاهزة التى تدخل للبلاد من خلال الحدود لضمان تسويق المنتجات المصرية التى تخرج من الشركات والمصانع.
وشدد على إعادة النظر فى القوانين والقرارات الوزارية العشوائية، التى ساهمت فى حدوث غزو استيرادى للخامات والمنسوجات، لافتاً إلى أنها خلقت منافذ للتهريب دون تحمل المهربين أية ضرائب أو جمارك.