الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال «سيراميكا أبوالعينين» يعتصمون أمام القصر الجمهورى




تظاهر العشرات من العاملين بورش الميكانيكا بحى شرق وغرب ومركز ومدينة أسيوط بمقر الورش بمنطقة عرب المدابغ وذلك للمطالبة بصرف الحوافز والمكافآت وتثبيت المؤقتين.
 
حيث انتقد العاملون المضربون عن العمل تجاهل المسئولين بالمحافظة فى اتخاذ قرار برفع الحوافز والمكافآت الخاصة ببدل الراحات والمخاطر عن العاملين بالورش رغم تعرضهم للمخاطر متهمين المسئولين بالوحدات المحلية ومديرى الإدارات بصرف حوافز ومكافآت بآلاف الجنيهات.
 
وقال عدد من العمال المضربين عن العمل انهم اعلنوا الاعتصام داخل مقر الورش حتى تتم الاستجابة لمطالبهم بصرف الحوافز والمكافآت التى توقفت وتثبيت العمالة المؤقتة مطالبين رئيس الجمهورية النظر فى شئون موظفى وعمال المحليات الذين يقومون بكنس القمامة من الشوارع والحوارى التى يسير فيها المسئولون.
 
واضرب 145 مهندساً وفنياً وعاملاً هم جميع العاملين المؤقتين بمشروع الدواجن بمحطة السادات شرق النيل ببنى سويف عن العمل، احتجاجا على عدم تنفيذ قرر تثبيتهم مطالبين الرئيس محمد مرسى بإصدار تعليماته إلى المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف بتثبيتهم تنفيذا لقرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، رقم» 397» لسنة «2011» الخاص بتثبيت جميع العاملين بمشروعات الدواجن على مستوى محافظات مصر.
 
وكشف المحتجون انهم امضوا فى العمل 20عاما وأجورهم تتراوح ما بين» 135» 450 جنيها وانهم حصلوا على عدة وعود من محافظ الاقليم ماهر بيبرس بالتثبيت دون جدوى مؤكدين انهم سيدخلون فى اضراب عن الطعام ينتقلون بعده للاعتصام أمام القصر الرئاسى بالقاهرة.
 
واعتصم العشرات من المعلمين المؤقتين والمستبعدين أمنيا من العمل بمديرية التربية والتعليم أمام ديوان عام محافظة بنى سويف للمطالبة بالتعيين أو تحرير عقود مميزة أسوة بزملائهم.
 
فيما أصدر نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنى سويف بياناً طالبوا فيه المجلس العسكرى بسرعة إقرار تعديلات قانون تنظيم الجامعات الذى اقره البرلمان السابق واعلن النادى فى بيانه أن أعضاء هيئة التدريس مضطرون لتعليق النتائج لحين إقرار التعديلات، وواصل العشرات من عمال الخدمات المعاونة المؤقتين بمديرية التربية والتعليم بالغربية تظاهرهم أمس أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا احتجاجا على عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية منذ نحو 4 أشهر كاملة بالرغم من قيامهم بأداء عملهم المنوط بهم.
 
 فيما دخل المئات من عمال فرع شركة الخدمات البترولية « بتروتريد» بالمحلة الكبرى فى اضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة مهددين بالدخول فى اضراب عن الطعام فى حالة تجاهل قيادات الشركة لمطالبهم المشروعة على حد قولهم.
 
وأكد العاملون المضربون أن مطالبهم تتلخص فى صرف المكافآت المالية التى تتضمن المكافأة ربع السنوية والتى لم يتم صرفها منذ نحو أكثر من 4 شهور وتسوية جميع العاملين طبقا لمؤهلاتهم العليا من حيث امتيازات العمل.
 
وتجمهر عشرات من مراقبى الأبراج والبلوكات بمحطة قطارات طنطا على قضبان السكة الحديد أمس ومنع سير القطارات مما تسبب فى شلل حركة القطارات تماما ما بين «القاهرة - الاسكندرية» بسبب تجاهل مطالبهم المالية على حد قولهم والمتمثلة فى مساواتهم بزملائهم فى محطة القاهرة فى الحوافز.
 
وفى سياق آخر توجه آلاف العمال من مصنع سيراميك «كليوباترا» بالسويس الى القاهرة متجهين إلى قصر العروبة بالتنسيق مع عمال مصنع «كيلوباترا» العاشر من رمضان لمطالبة الرئيس محمد مرسى بتنفيذ وعده لهم اثناء حملته الانتخابية ولقائه بالعمال فى السويس فى مؤتمر جماهيرى ووعدهم بالتدخل لإنقاذهم من مسئولى المصنع وصرف رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة فى حالة فوزه وأكد العمال انهم سلكوا كل الطرق مع جميع المسئولين من محافظ السويس ومدير الأمن والمحامى العام لنيابات السويس والجيش الثالث والقوى العاملة وطرقوا كل الابواب الشرعية وغير الشرعيه فى سبيل الحصول على مستحقاتهم المالية من رجل الاعمال محمد ابو العينين ولم يستطع أحد حل المشكلة ولم يبق سوى أكبر مسئول وهو رئيس الدولة بعد وعده لهم بحل المشكلة فى حالة فوزه بالانتخابات أثناء لقائه بهم فى مؤتمر جماهيرى حاشد بالسويس فى حملته الانتخابية.
 
يذكر أن العمال كانوا قد قرروا قطع طريق العين السخنة صباح اليوم وبعد تدخل عدد من المسئولين والشخصيات العامة فى اتصالات مع قيادات العمال تم العدول على هذه الفكرة وقرر العمال السفر بعشرات الأتوبيسات إلى قصر العروبة لمطالبة الدكتور محمد مرسى مساعدتهم وتنفيذ وعده لهم بإنقاذ أكثر من 13 ألف أسرة من مصنع السويس والعاشر من رمضان واسترداد حقوقهم من أبوالعينين.
 
وعلى خلفية احتراق أكثر من 5 محلات بالقرية دخل مساء أمس أكثر من 2000 شخص من أهالى قرية شما بالمنوفية فى اعتصام مفتوح أمام نقطة الشرطة بالقرية مطالبين بضرورة عودة قوات الشرطة مرة أخرى لتأمين القرية ضد البلطجية الذين تسببوا فى أحداث مروعة لأهالى القرية راح ضحيتها 4 من أبنائهم.
 
وقام عدد من شباب القرية بتوزيع منشورات على المعتصمين أكدوا خلالها أن القرية تتعرض لرسائل تهديد من البلطجية الذين أشعلوا النيران فى عدد من بيوت ومحلات القرية للانتقام وقاموا بإطلاق النار على عدد من شباب القرية وإشعال النيران فى حظائر مواشى على الطرق.
 
وشهد ديوان عام محافظة الفيوم أمس عدة تظاهرات للعشرات من المدرسين والمواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة للمطالبة بالتعيين وحل مشكلة الانقطاع الدائم للتيار الكهربائى ومياه الشرب.
 
حيث تظاهر العشرات من المعلمين المتعاقدين احتجاجا على عدم صدور قرار بتعيينهم أسوة بزملائهم على الرغم من تقديمهم الإفادات اللازمة والأوراق تمهيدا لتعيينهم حسب وعد المحافظ المهندس أحمد على أحمد لهم ولكنهم فوجئوا بعدم جدوى الأمر حسب تأكيدهم.
 
وتظاهر العشرات من أهالى قرية سيد بركات التابعة لمركز الفيوم احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم منذ أيام وانقطاع التيار الكهربائى على فترات.
 
 فيما نظم العشرات من السائقين بموقف حى الصوفى بمدينة الفيوم إضرابا عن العمل احتجاجا على انفجار مواسير الصرف الصحى منذ عدة أشهر وغرق الشوارع بالمياه مما أدى إلى تلف أجزاء من سياراتهم ، فضلا عن الروائح الكريهة المنتشرة ، وطالب السائقون بسرعة العمل على حل تلك المشكلة التى تسببت فى اشمئزاز الأهالى بالحى.