الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هانى سلامة: تأجيل «الراهب» لأجل غير مسمى




كتبت- مريم الشريف
قال هانى سلامة عن فيلمه الجديد «الراهب» إنه تم تأجيله الفترة الحالية إلى أجل غير مسمى معبرًا عن أمنيته فى أن يخرج إلى النور خاصة أنه يتناول التكوين النفسى للراهب والجانب الإنسانى من حياته وعلاقته بالآخرين بعيدًا عن الجوانب الدينية.
ويستعد لبطولة عمل درامى جديد يخوض به ماراثون دراما رمضان القادم وذلك عقب غيابه عن رمضان الماضى وسط منافسة بين عدد كبير من الأعمال الدرامية التى حقق بعضها نجاحًا كبيرًا.
وأضاف «سلامة» أنه قام بتوقيع عقد المسلسل إلا أن مازال فريق العمل لم يكتمل بعد سواء بطلة العمل التى من المقرر أن تقوم بدور البطولة أمامه والمخرج وباقى فريق العمل حيث إنها مازالت كلها مجرد ترشيحات فقط مشيرًا بأنه من المحتمل أن يبدأ تصويره بداية شهر ديسمبر القادم.
وتابع أنه فى اشتياق كبير للمشاركة فى عمل فنى يعود من خلاله إلى شاشة رمضان والتى تجذب عددًا كبيرًا من الجمهور فضلا عن أن الدراما ليست بأقل قيمة وقوة للفنان من السينما على حد قوله.
وفيما يخص بمسلسل «حارة اليهود» رفض التحدث تفصيليا بشأن هذا العمل وحقيقة انسحابه واستبداله بالفنان الأردنى إياد نصار مؤكدًا بأن هذا العمل تم تأجيله أكثر من مرة وأن لديه العديد من الارتباطات بأعمال فنية أخرى وهو ما جعله يفكر فى الاعتذار عنه.
وكانت آخر أعمال هانى سلامة الفنية مسلسل «الداعية» والذى قدمه خلال شهر رمضان لعام 2013 وحقق نجاحًا كبيرًا رغم ما قابله من مشاكل لدى عرضه فى البداية خاصة أنه كان فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين للبلاد حيث إن هذا العمل كان يتعرض لبعض الأشخاص المتشددة فى الدين والتى تخلط الدين بالسياسة بالإضافة إلى فكرة الدعوة إلى لم الشمل بالمودة والالتحام مهما تباعدت بينهم وجهات النظر وقد تجسد ذلك فى شخصية الداعية الإسلامى المتحفظ وليس المتطرف الذى قدمه «هانى سلامة» والذى يعمل بإحدى القنوات الفضائية الدينية وبمرور الوقت يتعرف على عازفة الكمان التى تتعلق بحبه ويبادلها هو الآخر نفس الشعور  ويجد نفسه مؤمنًا بدور الفن الراقى ومدى قوة تأثيره على المجتمع الذى يعيش فيه إلا أنه فى النهاية يجد أن التزامه الدينى يقف حائلا بينه وبينها.
الجدير بالذكر أن «الداعية» بطولة الفنان هانى سلامة والفنانة بسمة وأحمد فهمى وريهام عبدالغفور وصفاء الطوخى ومن تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.