الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب الأسود




واصلت القوات المسلحة مداهمة الأوكار والبؤر الارهابية بشمال سيناء حيث قامت وحدات من الجيش الثانى الميدانى وعناصر من الصاعقة والوحدات الخاصة من الأمن المركزى بتمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية على هذه المناطق، مدعومة بغطاء جوى من الهليوكوبتر المسلح التى قامت بقصف عدد من الأوكار الخاصة بالعناصر التكفيرية.
وقد أسفرت المداهمات عن قتل 3 تكفيريين شديدى الخطورة واصابة 3 اخرين فى تبادل لاطلاق النيران مع عناصر القوات المسلحة والشرطة ، كما تم حرق وتدمير9 أوكار و5 منازل تتحصن بها  هذه العناصر ودراجتين ناريتين.
كما نجحت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية فى اكتشاف وتدمير 6 انفاق جديدة على الشريط الحدودى برفح.
يأتى ذلك فيما تفقد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القـوات المسلحـة عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء والتى تشارك فى الحرب على الإرهاب والقضاء على العناصر التكفيرية والأوكار والبؤر فى شبه جزيرة سيناء. وقام رئيس الأركان بمراجعة وتدقيق الخطط والاجراءات الأمنية الموضوعة للقضاء على البؤر الإرهابية.
وتفقد أعمال التجهيز الهندسى لعدد من الكمائن والنقاط الامنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الاحوال المعيشية والادارية للعناصر المشاركة فى الحملات الامنية، وأشاد بما لمسه من وروح معنوية عالية واصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى والتصدى لقوى التطرف والإرهاب مهما كلفهم من تضحيات.