السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحادث الإرهابى فى سيناء.. لن يضعف من عزيمة المصريين

الحادث الإرهابى فى سيناء.. لن يضعف من عزيمة المصريين
الحادث الإرهابى فى سيناء.. لن يضعف من عزيمة المصريين




أعلن اشرف سالمان وزير الاستثمار أن القطاع الخاص شريك رئيسى فى عملية النمو حيث تستهدف الحكومة تحقيق معدل نمو يبلغ 3.5% خلال العام المالى 2014/2015، تم تخصيص مبلغ 58 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة كاستثمارات حكومية وتعتمد الحكومة على القطاع الخاص فى القيام باستثمارات تبلغ 280 مليار جنيه لتحقيق معدلات النمو المستهدفة، بالإضافة إلى جذب 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة.
وأكد وزير الاستثمار خلال لقائه أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأوروبى وعددا من سفراء الدول الأجنبية، أن زيادة معدلات الاستثمار يعد إحدى وسائل القضاء على الإرهاب حيث يساهم الاستثمار فى زيادة معدلات النمو وتوفير فرص العمل والقضاء على الفقر والبطالة، مضيفاً إن الحادث الإرهابى الأخير فى سيناء والذى راح ضحيته عدد من أبناء الوطن لن يضعف من عزيمة المصريين ولكن سيزيدهم إصراراً على استكمال خطوات بناء الدولة والقضاء على الارهاب نهائياً.
وأشار إلى أهمية قطاع الأعمال العام والشركات المشتركة التى يساهم فيها، حيث تمثل شركات قطاع الأعمال العام والشركات المشتركة نسبة 15% من الناتج المحلى الإجمالي. وتم استعراض خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام والتى تتمثل فى إجراء تقييم استرشادى للشركات لوضع مؤشرات أداء توضح الوضع الراهن للشركات، وحصر جميع الأصول غير المستغلة واقتراح سبل الاستغلال الأمثل لها، واعمال مؤشرات الأداء على كل الشركات، والمرحلة الأخيرة تتمثل فى إعادة هيكلة الشركات.
من ناحية أخرى عقد سالمان لقاءًا مع مدير الاستثمار  بهيئة استثمار الكويت فوزى المانع.
موضحًا أن الحكومة تعمل على التنسيق الجاد بين مختلف الوزارات والمحافظات لتوحيد معايير وآليات التعامل مع المستثمرين لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءات إصدار التراخيص والتصاريح اللازمة لبدء النشاط.
كما عقد وزير الاستثمار اجتماعاً مع رنا حمودى المسئول عن منطقة الشرق الأوسط بجهاز أبو ظبى للاستثمار، تمت مناقشة سبل تنمية العلاقات الاستثمارية وتبادل الخبرات، حضر اللقاء عدد من المسئولين بوزارة الاستثمار، والتى أعربت عن استعداد الجهاز استثمار لتقديم الدعم الكامل  لبرنامج التعاون الاقتصادى مع مصر.