الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوى سياسية تستبعد تحويل جبهة مواجهة الإرهاب إلى تحالف انتخابى

قوى سياسية تستبعد تحويل جبهة مواجهة الإرهاب إلى تحالف انتخابى
قوى سياسية تستبعد تحويل جبهة مواجهة الإرهاب إلى تحالف انتخابى




استبعدت أحزاب وقوى سياسية فكرة أن يتحول ائتلاف مواجهة الإرهاب المشكل من عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية إلى تحالف انتخابى استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وأرجعت المصادر سبب ذلك إلى الخلافات حول التنسيق الانتخابى بين التحالفات الانتخابية أخذت مجراها ولم تسفر بعد عن أى نتائج سوى فكرة التنسيق على المقاعد الفردية وفق معايير لم تتحدد بعد.
وبحسب مصادر تشهد الأحزاب والقوى السياسية أزمات داخلية تصعب فكرة التنسيق على المقاعد الفردية حيث تقدم للترشح على قوائم الأحزاب عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية فى الجبهة المصرية وفكرة التنسيق على المقاعد الفردية سيكون أمراً صعباً وسيخضع لعدد من المعايير والاتصالات مع الأحزاب والشخصيات العامة.
وقال صلاح حسب الله أن الأحزاب تنتظر فكرة إصدار قانون تقسيم الدوائر وعرضه للحوار المجتمعى لتبدى موقفها منه ويأتى ذلك بعد الاجتماع الذى عقدته أحزاب التيار الديمقراطى مع اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات والذى طالبت فيه بتطبيق مبدأ العدالة فى تقسيم الدوائر الانتخابية بحيث يتم تحقيق التوازن بين عدد المقاعد والناخبين والمساحة الجغرافية أيضا لتجنب الطعن بعدم الدستورية مستقبلا.
اللافت أن الجبهة المصرية أعلنت رسميا أنها ستقدم أسماء مرشحيها للدكتور كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الاسبق وأنها تربط ذلك بإصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية ويأتى ذلك بعد أن رفض تحالف الوفد المصرى التنسيق فى إطار قائمة د. كمال الجنزورى حيث سيشكل قائمة موازية.
ويصر حزب المصريين الأحرار على خوض المعركة الانتخابية بشكل منفرد على الفردى والقوائم بعد أن أعلن فى وقت سابق أنه يرحب بالتنسيق مع قائمة د. الجنزورى.