الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورثة صلاح نصر يقاضون وزير السياحة

ورثة صلاح نصر يقاضون وزير السياحة
ورثة صلاح نصر يقاضون وزير السياحة




أقام ورثة صلاح نصر مدير المخابرات العامة فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالبوا فى نهايتها بإصدار حكم قضائى بإلغاء القرار الصادر من وزير السياحة رقم 683 لسنة 2014 والصادر بإخلاء الكبينة رقم 2 بشاطئ رمسيس بمنطقة قصر المنتزة بمحافظة الإسكندرية.
وقالت الدعوى التى أقامها الدكتور هانى ابن صلاح نصر التى حملت رقم 5815 لسنة 69 قضائية والتى أقيمت ضد كلا من وزير السياحة والممثل  القانونى لشركة المنتزه للسياحة والاستثمار بأن الورثة يسددون مقابل الانتفاع بالكابينة سنويًا وأنهم فوجئوا بصدور قرار إخلاء الكابينة بالقوة الجبرية وأن هذا القرار مخالف للقانون لأن حق الانتفاع من العقود المدنية التى لا يجوز فسخها أو إلغاؤها إلا بصدور حكم نهائى من القضاء المدن بإلغاء العقد.
كما أنه أصدر بدون أى سبب وتعتبر إساءة فى استخدام السلطة، ومن المعروف أن وزير السياحة أقيمت ضده العديد من القضايا أمام محكمة القضاء  الإدارى بسبب قراره إخلاء كبائن المنتزة بالقوة.
ومن جانبه علق عبدالحكيم ابن الرئيس الراحل حمال عبدالناصر أن أسرته على استعداد أن تخلى الكابينة التى استأجرتها الأسرة فى المنتزه حال طلب منا هذا.