الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجبهة المصرية» يحدد موقفه اليوم من تحالف الجنزورى

«الجبهة المصرية» يحدد موقفه اليوم من تحالف  الجنزورى
«الجبهة المصرية» يحدد موقفه اليوم من تحالف الجنزورى




يعقد تحالف الجبهة المصرية اليوم الاثنين اجتماعاً للمجلس الرئاسى للمجلس الرئاسى لمناقشة الموقف من المفاوضات التى يخوضها التحالف المذكور مع القائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق ومدى إمكانية الاستمرار فى المفاوضات تمهيداًللانضمام أم تجميد الأمر كاملاً وخوض الانتخابات منفردين بقوائم تحمل اسم تحالف «مصر بلدى».
ومن جانبه قال مجدى شرابية الأمين العام لحزب التجمع المشارك فى التحالف إن الجبهة لم تتخذ قراراً بشأن التحالف مع قائمة الجنزورى من عدمه وأن ما سيحسم الأمر هو عدد المقاعد الذى سيحصل عليه أحزاب التحالف من القوائم التى يتم الإعداد لها لافتاً إلى أن تحالف مصر بلدى لديه عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسيين البارزين ومن ثم هناك صعوبة فى حصر المقاعد التى يحصل عليها التحالف الانتخابى.
وكشف شرابية عن أنه سيعقد اجتماع الانتخابات بالتحالف يوم الأربعاء المقبل لمحاولة حسم أعداد القوائم الانتخابية لتحالف مصر لدى حيث وصل عدد الأسماء التى رشحتها الأحزاب المشاركة إلى 1200 مرشح بينما تحتاج القوائم إلى 540 اسماً فقط على القوائم والفردى.
وكانت الاجتماعات التى يعقدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، قد شهدت خلافات كبيرة بسبب الحصة التى تم تخصيصها لأحزاب «الجبهة المصرية» خاصة بعد تأكيده عدم زيادة حصتها الانتخابية عن 20 مقعداً بالبرلمان المقبل. وقررت الجبهة التى تضم أحزاب «المؤتمر» و«الحركة الوطنية» و«مصر بلدي» و«التجمع» لمناقشة هذا الأمر فى اجتماعها، لبحث الاستمرار فى المفاوضات التى بدأت منذ فترة مع الجنزورى للمشاركة فى قائمته أو الانسحاب منها.