الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المعارضة اليمنية: «هادي» اتفق مع دول الخليج والأحزاب علي إجهاض الثورة






أصدر تكتل الثورة اليمنية مستمرة بيانا طالب فيه بإسقاط نظام علي عبدالله صالح جميع رموزه واشكاله وبناء المؤسسة العسكرية علي أسس وطنية بعيدا عن الكوتة الحزبية.
 
 
 
 
كما رفض البيان التدخلات الأجنبية في شئون الثورة اليمنية فضلا عن العمل علي دعم تشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات الوطنية المستقلة.
 
 
 
وأكد رئيس التكتل دكتور عبدالسلام السالمي في تصريحات لـ«روزاليوسف» أنهم يدعمون الحوار مع التكتلات الداعمة للثورة ويرفضون التحاور مع العناصر المتورطة في جرائم ضد حقوق الانسان.
 
 
 
واضاف أن التكتل يسعي لعمل شراكات دولية وإقليمية لخدمة مصلحة الوطن دون السماح بأي تدخل في الشئون اليمنية.
 
 
 
ومن جانبه قال الدكتور محمد معزب المتحدث الاعلامي للتكتل أن الثورة أجهضت من قبل الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي وأحزاب اللقاء المشترك وبالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
 
مبرراً ذلك بأن دول الخليلج تخشي التغيير ولا تريد التعامل سوي مع نظام صالح وذلك بحكم المصالح المشتركة بينهما والتي تأتي علي حساب الشعب اليمني.
 
 
 
واكد معزب انه لم يحدث في تاريخ اليمن ان ارتفعت نسبة البطالة والفقر والغياب الامني الا في عهد حكومة الوفاق وعبد ربه منصور هادي. 
 
 
 
ميدانياً قتل ضابط رفيع في جهاز المخابرات اليمنية أمس، متأثراً بإصابته في انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته، قرب منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، وسط العاصمة صنعاء وسط مؤشرات أولية بضلوع تنظيم القاعدة في الهجوم.
 
 
 
وأكد مصدر أمني مسئول أن العقيد محمد القدمي، وهو ضابط كبير في جهاز الأمن السياسي «المخابرات»، أُصيب بجروح خطيرة، نتيجة الانفجار، الذي وقع في منطقة «معين»، علي بعد حوالي 200 متر من شارع الستين، حيث تم نقله بصورة عاجلة إلي أحد المستشفيات القريبة.
 
 
 
وأتي الحادث بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية اعتقال 10 «انتحاريين» من عناصر القاعدة، بتهمة التخطيط وتنفيذ هجوم انتحاري استهدف سرية عسكرية في ميدان السبعين بصنعاء، في مايو الماضي.