الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلب» يستعرض ترتيبات مؤتمر مصر الاقتصادى

«محلب» يستعرض ترتيبات مؤتمر مصر الاقتصادى
«محلب» يستعرض ترتيبات مؤتمر مصر الاقتصادى




عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمناقشة الترتيبات الخاصة بتنظيم مؤتمر مصر الاقتصادى، المقرر عقده فى نهاية شهر فبراير المقبل، بمدينة شرم الشيخ، وحضر الاجتماع الدكتور ابراهيم العساف، وزير المالية السعودى، والدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى، ووزراء التخطيط، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والخارجية، والتعاون الدولى، والاستثمار.
وتم خلال الاجتماع، استعراض الترتيبات الخاصة بالمؤتمر، والخطوات الجارى اتخاذها على جميع الاصعدة للاعداد للمؤتمر، ومناقشة جميع العناصر التى تضمن نجاحه وتحقيق أهدافه، لما له من أهمية كبيرة فى توضيح رؤية مصر الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة، والفرص المتاحة للاستثمار بها، بما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات العربية والاجنبية لتنشيط الاقتصاد المصرى، وتحقيق معدلات تنمية مرتفعة، فضلاً عن الاسهام فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب.
ومن بين الخطوات التحضيرية للمؤتمر اعداد قائمة المشروعات التى ستعرض به وفقاً لبعض المعايير التى تحدد مدى ارتباطها بخطة الدولة خلال المرحلة المقبلة، وتقيس جدواها الاقتصادية والاجتماعية، فى بعض المجالات مثل البنية الاساسية والطاقة.
من ناحية أخرى التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس معاونَيْ وزير الموارد المائية والرى من الشباب، الذين تم تعيينهم مؤخراً، وذلك بحضور الوزير الدكتور حسام مغازى. وقال رئيس الوزراء: نسعى إلى دمج الكفاءات الشابة بالوزارات المختلفة، مع القيادات التنفيذية، لاكتساب الخبرات، فى إطار تواصل الأجيال، وصنع صف ثانٍ فى مختلف الوزارات، يمثلون قيادات المستقبل.
كما عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،  امس اجتماعا، بحضور وزراء الموارد المائية والري، والزراعة، والكهرباء، والإسكان، وذلك للوقوف على آخر التطورات فى ملف استصلاح المليون فدان، وذلك فى إطار خطة الدولة لاستصلاح مليون فدان على مستوى الجمهورية، لزيادة مساحة الاراضى الزراعية.
فى بداية الاجتماع، عرض وزير الزراعة للموقف الحالى بالنسبة للأراضى القابلة للاستصلاح فى كل من مشروع قرية الأمل، وتوشكى، وغرب كوم إمبو، وغرب المنيا، مشيرا فى هذا الصدد الى أخر المستجدات فى مشروع قرية الأمل من حصر للأراضى والمباني، وتطوير للبنية الأساسية، وتقديم الخدمات، فضلا عن تطهير الترع الرئيسية والفرعية، وما تم من إزالة للتعديات على الأراضي، واستكمال توصيل التيار الكهربائي.
من ناحية أخرى عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً لبحث مشكلات الجامعة العمالية، وذلك بعد ورود عدد من الشكاوى إليه، وذلك بحضور وزيرى القوى العاملة، والكهرباء، ونائب وزير التعليم لقطاع التعليم الفنى، وعدد من المسئولين. وخلال الاجتماع، تم استعراض أبرز المشكلات التى تواجه الجامعة العمالية فى تقرير موسع، وجاء على رأسها عدم تناسب عدد أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب، حيث تبين أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يبلغ 90 عضواً، لا يوجد منهم على رأس العمل سوى 55 عضواً، وذلك على الرغم من أن عدد الطلاب بالجامعة يتجاوز الـ 27 ألف طالب.