السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الدفاع الجوى تنفذ رماية بالذخيرة الحية

قوات الدفاع الجوى تنفذ رماية بالذخيرة الحية
قوات الدفاع الجوى تنفذ رماية بالذخيرة الحية




نفذت عناصر من تشكيلات ووحدات الدفاع الجوى رماية بالذخيرة الحية للأسلحة والأنظمة الصاروخية للدفاع الجوى والتى تأتى ضمن أنشطة وفعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية «بدر 2014»، والتى تشترك بها جميع التشكيلات التعبوية والافرع الرئيسية وهيئات وإدارات القوات المسلحة.
شارك فى تنفيذ الرماية عناصر من قوات الدفاع الجوى تمثل جميع الأسلحة والتخصصات للتصدى لهجمات جوية معادية والدفاع عن عدد من المنشآت والأهداف الحيوية، كما شاركت الأنظمة الصاروخية المتوسطة وقصيرة المدى والمدفعية المضادة للطائرات المعاونة للتشكيلات البرية فى تنفيذ الرماية على العديد من الأهداف الجوية وإصابتها بكفاءة عالية عكست المستوى الراقى الذى وصلت إليه القوات المشاركة والسرعة والدقة فى رصد وتمييز الأهداف المعادية والتعامل معها وتدميرها.
وأكد الفريق عبدالمنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى حرص القوات المسلحة على مواكبة وحدات. وتشكيلات الدفاع الجوى لأحدث النظم التكنولوجية عالميًا، وامتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة والصواريخ ونظم الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة المتطورة بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوى والتصدى لجميع التهديدات وتنفيذ المهام المكلفة بها فى ظل التطور المستمر لنظم القتال الجوى، مؤكدا أن جهد رجال الدفاع الجوى لم يتوقف للحفاظ على الاستعداد والكفاءة القتالية العالية ليظلوا قادرين دائمًا على أداء مهامهم المقدسة فى حماية سماء مصرنا الغالية.
وتعد الرماية الفعلية بالذخيرة الحية للأنظمة والمعدات الصاروخية لقوات الدفاع الجوى من أرقى مستويات التدريب القتالى للوحدات والتشكيلات والتى يتم من خلالها تقييم قدرة ومهارة العناصر المنفذة على التصدى للتهديدات والعدائيات الجوية المختلفة، والتى تتطلب تنظيم التعاون والتنسيق الجيد مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية، وفقا لمنظومة معركة الأسلحة المشتركة الحديثة.