الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجونة» يتسلح بخطة النصر لعبور «الطلائع».. و«المقاصة» يخشى من كمين «الداخلية»

«الجونة» يتسلح بخطة النصر لعبور «الطلائع».. و«المقاصة» يخشى من كمين «الداخلية»
«الجونة» يتسلح بخطة النصر لعبور «الطلائع».. و«المقاصة» يخشى من كمين «الداخلية»




كتب - عبدالستارعبدالعظيم

تقام اليوم مباراتان فى الجولة الثامنة  لبطولة الدورى والتى انطلقت مبارياتها أمس بلقاء بتروجت والنصر ويلتقى فى الثالثة إلا الربع عصراليوم الداخلية مع مصر المقاصة بملعب الدفاع الجوى يعقبها فى الخامسة مساء اللقاء المرتقب بين طلائع الجيش والجونة على ملعب الأول استاد جهاز الرياضة العسكرى بكوبرى القبة.
 طلائع الجيش * الجونة
يستقبل طلائع الجيش فى هذه الجولة  فريق الجونة فى مباراة  متوقع أن تشهد الندية والصراع على خطف النقاط الثلاث فى ظل رغبة الفريقين مواصلة الانتصارات.
ويحتل طلائع الجيش المركز الثالث برصيد 13نقطة بفارق 6 نقاط كاملة عن منافسه اليوم الجونة الذى يحتل المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط وهذا ما يصعب المباراة.
ويسعى طلائع الجيش بقيادة مديره الفنى الجديد طلعت يوسف ومعاونه أحمد العجوز المدرب العام مواصلة الانتصارات واستثمار الدفعة المعنوية للاعبين بعد الفوز التاريخى على المقاصة فى الجولة الماضية بستة أهداف مقابل هدف ومن قبلها على المصرى بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وحرص الجهاز الفنى الجديد على عقد جلسة مع اللاعبين قبل المباراة لحثهم على بذل المذيد من الجهد واستغلال قوة خط هجوم الفريق الذى أحرز 21 هدفاً فى 7 مبارايات بواقع 3 أهداف كل مباراة.
ويلعب الجيش بطريقة 4/2/3/1 ويعتمد الجهاز الفنى على مهاجم وحيد عرفة السيد هداف الدورى حاليا برصيد 9 أهداف ومن خلفه  فى الوسط إينو وشهاب أحمد وأحمد شديد قناوى ومحمود فتح الله وأسامة رجب  فى خط الدفاع.
وفى المقابل استعد الجونة للمباراة بالدخول فى معسكر مغلق فى 6 أكتوبر وحرص الجهاز الفنى للفريق بقيادة الألمانى تسوبيل على حث اللاعبين على خوض المباراة بروح قتالية والتركيز طوال المباراة لتحقيق نتيجة ايجابية.
ومن جهته اعترف  تسوبيل  المدير الفنى للجونة بصعوبة المباراة التى تأتى أمام فريق يملك أقوى خط هجوم بالدورى.
وأضاف: إن فريقه يحتاج لبذل المزيد من الجهد واستغلال الاندفاع الهجومى للمنافسة لتسجيل الأهداف واللعب بنفس روح مباراة النصر الأخيرة التى انتهت بفوز الجونة بهدفين مقابل هدف لعبور الجيش.
الداخلية * المقاصة
يحل المقاصة ضيفا فى هذه الجولة على فريق الداخلية فى لقاء صعب على الفريقين خاصة بعد الهزيمة الكبيرة للمقاصة امام الجيش فى الجولة الماضية بسداسية ورغبة الفريق بقيادة مديره الفنى ايهاب جلال تعويض الهزيمة وتحقيق نتيجة ايجابية على حساب الداخلية.
يعول الجهاز الفنى للمقاصة على مزيج من الشباب والخبرة من اللاعبين أمثال أيمن عبدالعزيز وعبدالواحد السيد والسيد حمدى وسامح العيدروس وأحمد بكرى وهانى سعيد وأحمد الشيخ.
على الجانب الآخر يسعى الداخلية بقيادة مديره الفنى علاء عبدالعال إلى استعادة ذاكرة الانتصارات.
ويتساوى الداخلية والمقاصة فى عدد النقاط قبل مباراة اليوم برصيد 12نقطة إلا أن الداخلية يتفوق على المقاصة بفارق الأهداف ويحتل المركز الخامس والمقاصة فى المركز السادس.