الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنى سويف بدون سينما منذ أكثر 10 سنوات

بنى سويف بدون سينما منذ أكثر 10 سنوات
بنى سويف بدون سينما منذ أكثر 10 سنوات




تعانى محافظة بنى سويف ومراكزها من عدم وجود أى سينما وكان آخر فيلم سينمائى عرض بالمحافظة داخل السينمات الخاصة منذ 15 عاما وآخر فيلم عرض داخل سينمات قصور الثقافة بالمحافظة تخطى الـ 8  سنوات مما أدى إلى ازدهار سوق الأقراص الضوئية (السى دى)  المسروقة التى تحمل نسخا من الأفلام المعروضة على شاشات السينما المصرية.
يقول محمد صلاح طالب بجامعة بنى سويف منذ نعومة أظافرنا ونحن جيل الشباب محرومون من مشاهدة الأفلام السينمائية التى تحمل جانبا تثقيفيا مهماً فى حياتنا فسينما قصر الثقافة بمدينة بنى سويف ومدينتى ببا والفشن مغلقة منذ سنوات عديدة على الرغم من وجود قصر ثقافة عالمى بالمحافظة عقب تجديده الا أنه فقير فى المواد التى يقدمها للجمهور والشباب على حد سواء.
وأضافت منال السيد ربة منزل إن سينمات الأهالى والتى كانت تتمثل فى النصر والأهلى أغلقت منذ 15 عاما ولا نعرف السبب وكانت بمثابة الجامع الأول للشباب والصبية خاصة فى الأعياد للاستمتاع بمشاهدة الأفلام العربية والأجنبية وحتى أطفالنا حرموا من مشاهدة أفلام الأطفال فى حين تطورت سينمات القاهرة التى تجسد الأفلام عبر تكنولوجيا الـ(3 D).
ومن جانبه أكد محمد منير مدير عام مديرية الثقافة بالمحافظة أن جميع السينمات التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة معطلة على الرغم من قيام الهيئة بتوزيع أجهزة فيديو بروجكتور عوضا عن أجهزة العرض القديمة التى تحتاج للصيانة باستمرار.
وأشار منير إلى أن سينما قصر ثقافة بنى سويف مغلقة منذ المحرقة الشهيرة التى تعرض لها القصر عام 2005 وقمنا بتشغيلها خلال موسم العيد عامى 2007 و2008 وكان الإقبال ضعيفا جدا على الرغم من انخفاض قيمة التذكرة (5 جنيهات) مقارنة بـ(25) فى القاهرة لنفس الفيلم لافتا إلى أنه يتم الاستعاضة عن ذلك بتفعيل نشاط (نوادى السينما).