الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء طريق «القاهرة- أسيوط» النموذجى 20 نوفمبر الجارى

بدء طريق «القاهرة- أسيوط» النموذجى 20 نوفمبر الجارى
بدء طريق «القاهرة- أسيوط» النموذجى 20 نوفمبر الجارى




تطلق الهيئة العامة للطرق والكبارى أول طريق نموذجى بطريق «القاهرة - أسيوط» والذى سيتم الانتهاء منه وتجهيزه بعناصر ومهمات الأمن والسلامة العلامات الإرشادية والتحذيرية وإزالة المطبات العشوائية وإضافة التخطيط الدولى للطريق 20 نوفمبر الجارى من منطلق دور الهيئة وما يخصها فى معادلة الحوادث المؤلمة والتائهة بين مسببيها.
وأوضح رئيس الهيئة أن معظم سائقى النقل الجماعى بمختلف أنواعها وأيضا سائقى النقل الثقيل غير منضبطين بقواعد المرور ومعظهم غير حائز على رخصة قيادة بخلاف تعاطيهم للمواد المخدرة التى تثبتها كل يوم حملات وزارة الداخلية على الطرق والتى تعد أخطر أسباب تكرار حوادث سير المركبات.
وقال: إنه بات من الضرورى التصدى لأسباب حوادث سير المركبات من خلال تكامل المنظومة المعنية، مؤكدا أنه كلما زاد مستوى جودة سطح الرصف على الطرق سيساعد ذلك فى زيادة السرعة عليه وبالتالى سيكون هناك مزيد من الحوادث إذا لم يكن هناك ردع فورى وتطبيق لقانون المرور بمنتهى الحزم والصرامة.
وأكد رئيس الهيئة أنه بعد رصد سباق سيارتى النقل اللتين تسابقتا فوق الطريق الدائرى بسرعة تتعدى 130 كم/الساعة، فى حين أن السرعة المقررة فوق الطريق الدائرى 90 كم/ساعة، وذلك هو المؤشر الحقيقى لحالة عدم تطبيق قانون المرور فى مصر بالشكل الذى يقلل من حجم كارثة الحوادث.
ولفت رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى إلى أن الهيئة على استعداد تام لتقديم طريق نموذجى تنخفض عليه معدلات الحوادث، لكن لن يتم ذلك إلا بتطبيق قانون المرور بصرامة وإلزام سائقى الشاحنات بالسير فى الحارة اليمنى بدون تسابق فيما بينهما والالتزام بالسرعة المقررة وفحص أمن ومتانة السيارة من خلال لجان الداخلية الثابتة والمتحركة على طول الطريق وكشف المواد المخدرة على جميع سائقى المركبات وبصفة خاصة سائقى الشاحنات وأن يتم تغريم قائد المركبة فورا أو يعاقب بالحبس.