الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 4 متهمين هاربين من السجن المؤبد بـ«القليوبية»

القبض على 4 متهمين هاربين من السجن المؤبد بـ«القليوبية»
القبض على 4 متهمين هاربين من السجن المؤبد بـ«القليوبية»




المحافظات ـ رانيا رضا ـ حنان عليوه ـ محمد الغزاوى

تمكنت مباحث القليوبية من القبض على 4 متهمين هاربين من السجن المؤبد، وتولت النيابة التحقيق. تلقى مدير الأمن اخطارًا من رئيس المباحث، يفيد بضبط كل من: ضياء م.ع مقيم قطيفة العزيزية بمنيا القمح، شرقية، المحكوم عليه الهارب فى قضية سرقة، أحمد ا.ع 34 سنة سباك ومقيم بهتيم بقسم ثان شبرا الخيمة، المحكوم عليه الهارب فى قضية مخدرات، رزق ع.ع ومقيم سندبيس بقليوب، المحكوم عليه الهارب فى قضية قتل، ومحمد أ.أ وشهرته محمد بلاطة ومقيم عزبة رستم بقسم ثان شبرا الخيمة، المحكوم عليه الهارب فى قضية وضع نار، وجميعهم هاربون من السجن المؤبد، وتولت النيابة التحقيق.
وعلى صعيد متصل تمكنت مباحث التموين بالقليوبية بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6.550 دقيق بلدى مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالقناطر الخيرية، تم التحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق. تلقى العقيد محمد بكرى رئيس مباحث التموين، إخطارًا من المهندس جمال السيد وكيل وزارة التموين، يفيد بقيام بعض تجار الدقيق البلدى المدعم والذى يصرف بنظام الحصص للمخابز البلدية للإتجار بها فى السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر بالقناطر الخيرية.
تم إخطار مدير الأمن، عقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية أسفرت عن ضبط بدرى ع.ف 27 سنة قائد السيارة رقم 3162 ملك عيسى ف.ع، تباع ومقيم زاوية النجار بقليوب، وذلك حال سيرهم أمام مزلقان عرب شركس بالقناطر الخيرية، وذلك لنقلهما وحيازتهما وتجميعهما تدقيقًا بلديًا مدعمًا بدون فواتير تدل على مصدره للاتجار به فى السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر وبتفتيش السيارة عثر على 131 شيكارة دقيق بلدى مدعم استخراج 82٪ زنة الواحدة 50 كجم إنتاج مطاحن شمال القاهرة بإجمالى وزن 6.550طن، تم التحفظ على المضبوطات. تحرر عن ذلك المحضر رقم 32429 جنح مركز القناطر الخيرية لسنة 2014م وتولت النيابة التحقيق.
وفى نفس السياق سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية على حريق نشب بحظيرة مواشى ملحقة بمنزل بشبين القناطر، واتهم صاحب الحظيرة 3 أشخاص بالتسبب فى الحريق لوجود خلافات عائلية، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى رئيس مباحث مركز شبين القناطر، بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب حريق بحظيرة مواشى ملحقة بمنزل كائن بناحية كفر الدوار، تم إخطار مدير الأمن، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بحظيرة للماشية على مساحة نحو 200 متر تقريبًا مقامة بالطوب الأحمر الاسمنتى ومعروشة بالخشب والبوص وملحقة بمنزل عربى ا.ع 55 سنة مزارع، وأتت النيران على سقف الحظيرة وكمية من محصول الذرة المشون بها واعلاف الماشية، لم ينجم عن الحريق ثمة اصابات أو خسائر بالأرواح.
بسؤال مالك الحظيرة قرر قيام عبدالحق ع.م المقيم ذات الناحية بتحريض أبناء شقيقه وآخرين هما كل من: حاتم ص.ح، عيد ع.ا المقيمين بذات الناحية.. بإضرام النيران بالحظيرة، وعلل ذلك لوجود خلافات عائلية بينهم.
تم التحفظ على مكان الحريق، واخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وضبط المشكو فى حقهم. تحرر عن ذلك المحضر رقم 11 احوال مركز شبين القناطر.
وفى الدقهلية ألقى ضباط مباحث قسم أول المنصورة القبض على مسجل خطر شقى بمنطقة الشيخ حسانين فى مدينة المنصورة وبحوزته سلاح آلى وطلقات نارية لاستخدامها فى أعمال البلطجة والسيطرة على الأراضى وفرض الاتاوات.
كان مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات أكدتها التحريات السرية لضباط مباحث قسم أول المنصورة عن مكان اختباء خميس السيد محمد الشحات «40 سنة» عاطل وشهرته خميس فرخة أفندينا، مسجل شقى خطر فئة «أ» سيطرة إجرامية والصادر ضده العديد من قضايا الضبط والإخطار بقضايا بلطجة واستيلاء على أراض وفرض إتاوات.
على الفور تم تشكيل حملة أمنية موسعة  بقيادة رئيس مباحث قسم أول المنصورة، ومعاونية حيث تم إلقاء القبض على المتهم وبحوزته سلاح آلى و11 طلقة من ذات العيار ومبلغ 4700 جنيه وهاتفا محمول. وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح النارى بغرض الدفاع عن النفس والمبلغ المالى من متحصلات قيامه بفرض السيطرة والنفوذ والتعدى على أصحاب أراضى البناء. تم تحرير المحضر اللازم وإحالة المتهم للنيابة العامة التى باشرت التحقيقات.
تمكن ضباط البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد من ضبط متهم فى بورسعيد مطلوب ضبطه فى العديد من القضايا وبحوزتة بندقية آلية داخل مراح ببحيرة المنزلة. كان معاون مباحث قسم شرطة الزهور والقوة المرافقة له تمكنوا من ضبط المدعو أحمد محمد شلبى فويله شهرته «الحجوج أبوشلبى» مقيم بدائرة قسم الزهور من ذوى المعلومات الجنائية والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 5792/2013 جنح الزهور «شروع فى قتل» والقضية رقم 5936/2013 جنح الزهــــــور «سلاح نارى» والقضية رقم 4862 /2014 جنايات الزهور «ســلاح نارى» والمحكوم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات فى القضية رقم 7973 / 2014 جنح الزهور.