الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«داعش» تؤكد إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب

«داعش» تؤكد إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب
«داعش» تؤكد إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب




كتب - محمد عصام


جاء قرار دولة المغرب بإلغاء تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية بسبب الخوف من انتشار مرض ايبولا بمثابة صدمة قوية للاتحاد الإفريقى «الكاف»  وذلك حسب تصريحات وزير الشباب والرياضة المغربى محمد اوزين الذى اكد رفضه التام لتنظيم البطولة على اراضى بلاده.
وأوضح اوزين أن قرار التأجيل نهائى ولا رجعة فيه مؤكدا ان امن وسلامة الشعب المغربى والجاليات المشاركة فى البطولة اهم من اى شيء .
المبرر الذى قدمته الحكومة المغربية يبدو للوهلة الأولى منطقيا ، بسبب وطأة فيروس إيبولا القاتل الذى يحصد الرءوس بدول الغرب الإفريقى ،إلا أنه بعد تحليل الأمور بروية أكثر ، يتضح أن مبرر الإيبولا ليس بذلك الإقناع.
فكما هو معلوم فإن الوباء بدأ انتشاره منذ أزيد من 5 أشهر وليس وليد اليوم، ولم يصدر عن المسئولين المغاربة أى تصريح وقتها يمهد لإمكانية التأجيل إن واصل الإيبولا تقدمه .
وقد علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة داخل المغرب أن هناك تقارير استخباراتية سرية توصل لها مسئولو الدولة تفيد إمكانية استغلال متشددى تنظيم داعش هذه التظاهرة الكروية  للقيام بضربة إرهابية قد تهز صورة المغرب أمام المجتمع الدولى وتبقى هذه مجرد تكهنات ما دام الموقف الرسمى للحكومة قد علق التأجيل على الإيبولا.