الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شاكر» و«زبادى» بـ«مهرجان» الموسيقى العربية

«شاكر» و«زبادى» بـ«مهرجان» الموسيقى العربية
«شاكر» و«زبادى» بـ«مهرجان» الموسيقى العربية




فى إطار فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يقام مساء غداً الخميس خمس حفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية.
فى الثامنة مساء على المسرح الكبير يقدم هانى شاكر فاصلاً غنائياً يتضمن مجموعة مختارة من أشهر أعماله بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر يسبقه فاصل يضم فقرات فنية لكل من عازف القانون العراقى فرات قدورى ومجموعته والمغربيين أجفان وفؤاد زبادى.
وفى السادسة مساء على المسرح الصغير تحيى مجموعة عطية شرارة بقيادة الدكتور حسن شرارة حفلاً يتضمن عدداً من مؤلفات الموسيقار الراحل عطية شرارة إلى جانب كوكبة من أشهر الحان الموسيقى العربية.
كما يقام فى الثامنة مساء على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً فى فاصلين الأول لـ«إبراهيم الموجى» وفرقته أما الثانى لـ«محمد الموجى» بمشاركة كل من رحاب مطاوع، نهاد فتحي، أحمد عفت وسعيد عثمان.
وتمتد الفعاليات إلى مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» حيث يقدم فى الثامنة مساء إيمان البحر دوريش فاصلاً غنائياً بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار يسبقه فقرة موسيقية لعازف الكمان إيهاب عبد الحميد أما الفاصل الأول يحييه كل من الفنان محسن فاروق والنجمة نادية مصطفى.