الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جراحة ناجحة للخطيب فىألمانيا تنقذه من «الشلل»




 
أجرى محمود الخطيب نائب رئيس النادىالأهلىجراحة ناجحة فىألمانيا باستئصال فقرتين من العمود الفقرى فىاللحظات الأخيرة حيث كادت تؤدىإلى إصابته بالشلل بعد أن أثرت الفقرتان بشكل سلبى علىحركة وأداء قدمه اليسرى تحديدًا.
 
كان الخطيب أرسل الأشعة والتقارير الطبية اللازمة لطبيبه الألمانى والذى طالبه بالحضور الفورى لإجراء العملية على ضوء ما أوضحته الأشعة، وينوى الخطيب البقاء فى ألمانيا من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بناء على طلب الطبيب لأداء برنامج تأهيلىيساعده علىالعلاج وتمام الشفاء.
 
دخل الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى فى سباق مع الزمن لتجهيز لاعبيه فنيًا وبدنيًا للمواجهة المرتقبة أمام مازيمبى الكونغولى حامل لقب دورى الأبطال الأفريقى لنسختين متتاليتين بعدما صدرت المباراة الودية الأخيرة التى خاضها الأهلى أمام مصر المقاصة الرعب فى نفوس البدرى ورفاقه بعدما شهد اللقاء ارتكاب المدافعين لأخطاء ساذجة سواء فى التمركز أو التغطية وهو ما استغله فريق المقاصة وأحرز هدفين فى أقل من خمس دقائق مع نهاية الشوط الأول للمباراة والذى انتهى بتقدم المقاصة بهدفين لمحمد إبراهيم ومحمد الفيومى مقابل هدف واحد تقدم به الأهلى فى بداية اللقاء بتسديدة صاروخية لمحمد شوقى ونجح أوسو كونان فى تسجيل أول أهدافه مع ناديه الجديد فى فريقه القديم ليعدل النتيجة وتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.
 
 
وفى نفس الإطار أكد حسام البدرى أن فريقه استفاد كثيرًا من مواجهة المقاصة قبل لقاء مازيمبى القادم موضحًا أن اعتماده على طريقة 4 / 4 / 2 فى المباريات الودية ليس معناه إنه سيلعب بها فى كل اللقاءات القادمة، وأضاف البدرى أن هناك بعض المكاسب من مباراة المقاصة مثل الدفع بسعد الدين سمير والذى يسعى البدرى لتجهيزه للمعترك الإفريقى، كما رفض المدير الفنى فكرة دخول أحمد شكرى فى صفقات تبادلية وأعلن تمسكه بوجوده، وكشف المدير الفنى للأهلى عن وجود مفاوضات بشأن ضم أحمد على لاعب الإسماعيلى فى الوقت الذى توقفت فيه المفاوضات مع أحمد حسن مكى لاعب حرس الحدود هذا فى الوقت الذى سيطرت فيه حالة من القلق على تصريحات محمد يوسف المدرب العام الذى أكد أن المباريات الودية التى خاضها الأهلى حتى الآن لم تصل به بعد للدرجة الفنية والبدنية التى يتمناها الجهاز الفنى للاعبين قبل لقاء مازيمبى القادم وجاءت تصريحات البدرى ويوسف لتؤكد خوض الأهلى المباراة القادمة من خلال الاعتماد على ليبرو خلف المدافعين وهو الدور الذى سيقوم به حسام غالى.
 
 
وشهد مران الفريق بالأمس مشاركة اللاعبين الدوليين «محمد أبو تريكة وحسام غالى وأحمد فتحى وسيد معوض وعماد متعب ومحمد ناجى «جدو» بالإضافة إلى ثنائى المنتخب الأوليمبى شهاب أحمد ومحمد عبد الفتاح تاحا فى التدريبات الجماعية فيما اكتفى محمد بركات بأداء تدريبات تأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائى التأهيل وقال الطبيب المكلف بمتابعة الفريق الأول خالد محمود نيابة عن إيهاب على المتواجد فى ألمانيا أن بركات سيشارك اليوم فى المران الجماعى بعد تحسن حالته واكتمال شفائه من إجهاد العضلة الخلفية.. واكتفى مجموعة اللاعبين الذين شاركوا فى اللقاء الودى أمام المقاصة بالجرى حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة تحت إشراف محمد أبو العلا مخطط الأحمال.
 
 
وإلى ذلك قال محمد بركات إن الأهلى يحتاج إلى حسم المباراة الأولى فى دورى أبطال أفريقيا أمام مازيمبى لا سيما أن مثل هذه المباريات التى تقام بدون جمهور تمثل عقبة للفريق خلال الفترة الأخيرة.
 
 
وأشار بركات إلى أن صعوبة مجموعة الأهلى فى أفريقيا ليس لوجود الزمالك ولكن للأجواء المحيطة بالفريق.. وشدد الزئبقى على أن الأهلى حقق استفادة من لقاء ألانيا الروسى فقط فى المعسكر التركى.