السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة الفلاحين: الاكتفاء الذاتى من الغذاء يقوم على عاتق المزارعين

نقابة الفلاحين: الاكتفاء الذاتى من الغذاء يقوم على عاتق المزارعين
نقابة الفلاحين: الاكتفاء الذاتى من الغذاء يقوم على عاتق المزارعين




أوضح أمين عام نقابة الفلاحين حسين عبد الرحمن أن قرار رفع الاسمدة يصب فى صالح مصنعى الأسمدة الذين يتعدى هامش ربحهم 100 % فى حين أنه يكون قيدا جديدا يفرض على الفلاح.
مضيفا: إن جموع الفلاحين كانوا بصدد عقد مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين للتنديد برفع أسعار الأسمدة ولكن وقع حادث سيناء الأليم على جنود القوات المسلحة البواسل فقررنا تأجيل المؤتمر وقتها وجار الآن الإعداد له من جديد.
وطالب بالعدول عن قرار رفع الأسمدة على الفلاحين حتى لا يزداد الفلاح فقرا على فقره أو يتم دعم الفلاح بشكل مادى أو فى صورة خدمات للمزارعين الذين لا يوجد لديهم حتى مشروع علاج صحى.
وأضاف أمين عام نقابة الفلاحين إن جملة من يعملون بالزراعة 51 مليون مواطن وليس من المنطقى رفع أسعار الأسمدة لزيادة أرباح فئة محدودة وهم مصنعو الأسمدة على حساب 51 مليون فلاح، مشيرا إلى أن أصحاب المصانع يحصلون على دعم للمحروقات ودعم صادرات وغيره والفلاح تتم زيادة الأعباء عليه يوما بعد يوم.
وأكد عبد الرحمن أن جموع الفلاحين شبابًا وشيوخًا يقفون خلف القيادة الوطنية الحكيمة برئاسة عبد الفتاح السيسى من أجل حماية الوطن من الأخطار الخارجية والداخلية التى تحيق به ويطالبون الرئيس السيسى بمراعاة ظروف الفلاح الصعبة التى يعيشها الفلاح من رفع فى أسعار الأسمدة والكهرباء والرى وعدم وجود تأمين للفلاح ومشروع علاج وزراعات تعاقدية.. واشار إلى أن الاكتفاء الذاتى من الغذاء يقوم على عاتق الفلاح وتحقيق الاكتفاء الذاتى يكون حائط صد أيضا ضد المخاطر الخارجية وينمى الاستثمار ويزيد الدخل القومى.