الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطب الشرعى يؤكد استقرار حالة دومة الصحية ويطلب إعادته لمحبسه

الطب الشرعى يؤكد استقرار حالة دومة الصحية ويطلب إعادته لمحبسه
الطب الشرعى يؤكد استقرار حالة دومة الصحية ويطلب إعادته لمحبسه




سلمت مصلحة الطب الشرعى أمس التقرير النهائى للجنة الثلاثية التى قامت بالكشف على الناشط السياسى أحمد دومة إلى النيابة العامة.. والذى يؤكد أن حالته مستقرة وطالب التقرير الذى أعدته لجنة ضمت ثلاثة من مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور محمود على رئيس مصلحة الطب الشرعى وعضوية كل من الدكتور حازم حسن والدكتور يوسف دبور النيابة بإعادة دومة من مستشفى المنيل الجامعى إلى محبسه بسجن طرة لاستقرار حالته الصحية.
اللجنة التى شملت أطباء مصلحة الطب الشرعى بالإضافة إلى طبيب السجن قامت بتوقيع الكشف الطبى على دومة وإجراء التحاليل اللازمة من ضغط وسكر ودم وقلب وبعض الأشعة انتهت إلى أن حالة دومة مستقرة وسليمة ولا تحتاج لنقله.
ومن جانبه صرح الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث الرسمى لمصلحة الطب الشرعى أن اللجنة قامت بالكشف الظاهرى على دومة وأجرت له بعض التحاليل وكانت النتيجة أن حالته مستقرة.
ورفض عبدالحميد التصريح عن الأمراض التى يعانى منها دومة حاليًا مؤكدًا مثل هذا التصريح يعتبر إفشاء سر مريض وأكد  أننا لم نستطع الإجابة عن سؤال دومة قام بالإضراب عن الطعام أم لا لأن هذا ليس من اختصاص اللجنة الطبية الشرعية التى قامت بالكشف عليه فكان المطلوب منها الحالة الصحية الحالية لدومة.. كما أكد عبدالحميد أن اللجنة لم تقم بالكشف الطبى على علاء عبدالفتاح وغيره ممن يقال إنهم مضربون عن الطعام لأن النائب العام لم يطلب ذلك.