الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عجيبة للبترول ترفع إنتاجها إلى 69 ألف برميل يوميًا

عجيبة للبترول ترفع إنتاجها إلى 69 ألف برميل يوميًا
عجيبة للبترول ترفع إنتاجها إلى 69 ألف برميل يوميًا




حققت شركة عجيبة للبترول معدلات إنتاج قياسية غير مسبوقة من الحقول التابعة لها بمنطقتى الصحراء الغربية وخليج السويس حيث بلغت ما يزيد على 69 ألف برميل زيت خام يومياً انعكاسا لاستراتيجية قطاع البترول بتعظيم الإنتاج من الحقول البترولية بشكل اقتصادى ودون زيادة فى معدلات الانفاق المخططة.
جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من الجيولوجى مصطفى البحر رئيس شركة عجيبة للبترول.
وأوضح التقرير أن زيادة الإنتاج ترجع بصورة رئيسية إلى تحقيق نتائج واعدة فى حقل بترول إمرى العميق بالصحراء الغربية الذى شهد حفر بئرين جديدتين هما إمرى – 15 وإمرى -9 المحاد واللذان أضافا أكثر من 10 آلاف برميل زيت خام يومياً فضلا عن إضافة حوالى 2500 برميل يومياً نتيجة نجاح عمليات الصيانة لبئرى إمرى -11 و إمرى -13، وتنشيط البئر إمرى -6 بالتكسير الهيدروليكى لتحسين كفاءة حقن المياه.
وأضاف أن الشركة نجحت فى عزل الطبقات المنتجة للمياه فى بئرى رمل -29 بالصحراء الغربية وأشرفى -5 بخليج السويس مما أدى إلى تحسين انتاجية الآبار وزيادة نسبة إنتاج الزيت الخام منها على حساب المياه المصاحبة، لافتاً إلى أنه من المخطط تحقيق زيادة جديدة فى إنتاج حقل أشرفى بخليج السويس خلال الفترة القادمة حيث تتواصل الجهود لإضافة طبقات جديدة منتجة فى بئرى أشرفى -5 وجنوب غرب أشرفى -2.
وأشار التقرير إلى أن الشركة تمضى قدماً فى تنفيذ خطة حفر آبار استكشافية جديدة لزيادة الاحتياطى القابل للاستخراج، ومراجعة الدراسات الجيولوجية والهندسية للحقول لمعرفة إمكانية زيادة الإنتاج.