الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عشر مكتبات فقهية وجولات إفتائية على مراكز الشباب والرياضة

عشر مكتبات فقهية وجولات إفتائية على مراكز الشباب والرياضة
عشر مكتبات فقهية وجولات إفتائية على مراكز الشباب والرياضة




كتب - محمود ضاحى


وقع الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بروتوكول تعاون بين دار الافتاء المصرية ووزارة الشباب يهدف من خلاله إلى إعداد جيل من النشء والشباب أكثر حفاظاً  على تعاليم الدين الإسلامى الوسطية.
ويهدف البروتوكول إلى التعاون والتنسيق بين دار الافتاء ووزارة الشباب والرياضة فى إطلاق حزمة من الفعليات الافتائية واللقاءات التثقيفية الافتائية والمطبوعات والأدلة المعلوماتية من أجل تلبية احتياجات الشباب والارتقاء بمستواهم الفكرى  والدينى لمحاربة التطرف وتنمية قدراتهم على إدارة الأزمات.
وتتعاون وزارة الشباب مع دار الإفتاء فى المساهمة فى طباعة كافة المواد الدعائية العلمية الخاصة بفعاليات المجالس الافتائية وتوفير وترشيح الأماكن المناسبة داخل مراكز الشباب وذلك لتنفيذ الفاعليات الخاصة بالبروتوكول.
ووفقاً للبروتوكول سيتم إنشاء 10 مكتبات فقهية من إصدارات دار الإفتاء لدى عشرة مراكز الشباب وتوفير عدد من المفتين للقيام بجولات افتائية الفاعليات الفكرية والدينية بمراكز للشباب التى تحددها وزارة الشباب والرياضة.
يأتى البروتوكول فى إطار تلافى أهداف وسياسات دار الإفتاء ووزارة الشباب والرياضة للتنشئة الخلقية والدينية المتوازنة للشباب والسمو بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد من خلال تدعيم الفتاوى لدى النشء والشباب لتصحيح مفاهيم الإسلام وتوضيح كثير من الفتاوى المجتمعية الخاطئة للحفاظ على تعاليم الإسلام والوسطية الذى يرفض الإرهاب والهدم وسفك الدماء فضلاً عن نبذ العنف والتطرف الفكري.