الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حرس الحدود يدمر «7» أنفاق ويضبط «5» أطنان مخدرات ويحبط تهريب أسلحة وهروب »75» متسللا

حرس الحدود يدمر «7» أنفاق ويضبط «5» أطنان مخدرات ويحبط تهريب أسلحة وهروب »75» متسللا
حرس الحدود يدمر «7» أنفاق ويضبط «5» أطنان مخدرات ويحبط تهريب أسلحة وهروب »75» متسللا




تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى من اكتشاف وتدمير 7 انفاق جديدة ليصبح إجمالى ما تم تدميره بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين 1834 فتحة نفق.
كما تم ضبط 550 كجم من مادة الفيبروجلاس والتى تدخل فى صناعة العبوات والاحزمة الناسفة بجوار احد الانفاق، والقبض على فردين وبحوزتهما كميات من نبات البانجو المخدر عند حاجزين للتفتيش بالمعدية نمرة 6 ومعدية سرابيوم.
وفى منطقة رأس سدر تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثالث الميدانى من ضبط 5 مراكب للصيد محملة بكميات كبيرة من نبات البانجو المخدر تقدر بـ 4 أطنان و 600 كجم وذلك خلال محاولة لتهريبها عبر خليج السويس.
وفى المنطقة الغربية العسكرية واصلت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية تأمين الحدود الغربية وتوجيه ضربات متلاحقة للمخربين وعصابات التهريب، حيث تم ضبط 297 بندقية ضغط هواء و 16 الفاً و 575 طلقة خرطوش و 148 الف طلقة 9 مم صوت داخل سيارتى دفع رباعى شمال مدينة سيوة، وتم تدمير 4 عربات دفع رباعى خلال محاولات للتسلل والتهريب عبر منطقة بحر الرمال الاعظم جنوب سيوة.
كما تم ضبط 550 الف قرص من عقار ترمادول محملة على عربة بدون لوحات معدنية والقبض على 75 متسللاً خلال محاوله للهجرة غير الشرعية بالسلوم، وضبط سيارة نقل محملة بـ 3 ملايين و 597 الف قرص من العقاقير المخدرة كما عثر بداخلها على بندقية آلية و2 خزنة بها 30 طلقة وذلك بمنطقة رأس الحكمة، وضبط سيارة أخرى محملة بـ 5 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة على طريق سيوة - مطروح.
كما تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من القبض على 9 من الخارجين عن القانون وبحوزتهم 2 لودر و3 عربات ربع نقل وجهازين للكشف عن المعادن وكميات من الحجارة وبودرة رمال تحتوى على خام الذهب جنوب مرسى علم بالقرب من الحدود المصرية السودانية.