الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بدو مريوط» يستولون على أراضى أعضاء هيئة التدريس

«بدو مريوط» يستولون على أراضى أعضاء هيئة التدريس
«بدو مريوط» يستولون على أراضى أعضاء هيئة التدريس




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم

حالة من الاستياء يعيشها أعضاء هيئة التدريس بالاسكندرية لاستيلاء البدو على أراضيهم باستخدام الاسلحة وتحت تهديدات لامتناهية.
حيث يستولى البدو على الاراضى مستخدمين الاسلحة بمختلف أنواعها لترويع من يقترب منها، وحينما تمكن النيابة صاحب الحق من الحصول على أرضه وفور انصراف القوات الامنية يعود الوضع الى ما كان عليه.
ومن أبرز تلك الاراضى هى «أرض إسكان أعضاء هيئة التدريس» والخاصة بـ620 استاذاً بجامعة الاسكندرية والتى تقدر بـ243 فدانا.
يوضح رئيس جمعية اسكان اعضاء هيئة التدريس: إن الارض استولى عليها مجموعة من العرب منتمين لنجع الميطريد وهم «عائلة واحدة» بقوة السلاح وقاموا ببناء محال ومبان وسرقوا السور الطوبى، واعمدة الانارة، وجرفوا الاراضى.
ويلفت رئيس الجمعية الى أن تلك الارض تابعة للجمعية منذ 37 عاما إلا أنه ومع الانفلات الامنى فى الفترة التى عقبت ثورة 25 يناير قاموا بالاستيلاء على الاراضى وبيع أجزاء منها بعد بناء محال تجارية عليها.
وينوه الى أن الارض تقع بالتحديد بالكيلو 9.5 طريق الكافورى، منوها الى أنهم تقدموا بعدد من البلاغات للنيابة، وقامت لجنة من الجيش والشرطة بحملة أمنية لطرد المتعدين إلا أنهم وبعد مغادرة القوات عادوا الى تلك الاراضى بالاسلحة النارية، لافتا إلى أنهم قدموا بلاغات أخرى ومازالوا فى انتظار قرارات النيابة النهائية.