الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قنصل فرنسا: «عروس المتوسط» من المدن المهمة التى تأثرت بالحرب العالمية

قنصل فرنسا: «عروس المتوسط» من المدن المهمة التى تأثرت بالحرب العالمية
قنصل فرنسا: «عروس المتوسط» من المدن المهمة التى تأثرت بالحرب العالمية




استقبلت أمس الأحد القنصلية الفرنسية بالإسكندرية أعضاء مركز التراث السكندرى ضمن الاحتفال الخامس لأيام التراث السكندرى،  والذى يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.
وقالت دومنيك فاج قنصل عام فرنسا بالإسكندرية: إن احتفال العام الحالى 2014 يأتى مع الذكرى المئوى للحرب العالمية الأولى مؤكدة أن الإسكندرية من المدن المهمة التى تأثرت بتداعيات تلك الحرب وفقدت العديد من أبنائها فى ساحات القتال الأوروبية.
وأشارت إلى أنه يوجد بمقر القنصلية بالإسكندرية نصب تذكارى يعبر عن الحرب العالمية الأولى ومشاركة الإسكندرية التى خدمت كقاعدة خلفية لتلك الحرب حيث خيمت الجيوش على شواطئها أثناء معركة جاليبولى بالدردانيل بتركيا، بالإضافة إلى علاج الجرحى من الجنود داخل المستشفيات السكندرية.
وأضافت فاج: أنه خلال تلك الاحتفالية سيتم افتتاح معرض للصور الفوتوغراقية بالمركز الثقافى الفرنسى بالإسكندرية التى تعرض لأول مرة وكذلك عرض الكاتب المصرى عبدالعزيز السباعى لكتابة تاريخ المصريين المخابئ والخنادق، كما سيتم تكريم التراث المعمارى للقرن العشرين بمدينة الإسكندرية والذى يعبر عن هوية المدينة ما يتيح حملة جديدة لتنمية وتطوير التراث السكندرى.
الجدير بالذكر أن مشروع التراث السكندرى المستوحى من أيام التراث الأوروبى والذى يقام للعام الخامس على التوالى بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية والمحافظة والمتحف القومى والذى يهدف إلى التعرف على تاريخ المدينة والسماح للجمهور بدخول المناطق الأثرية كسبيل للفهم وتنمية المعارف عن طريق المشاهدة الواقعية لتلك الأماكن.