الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استياء بين «معلمى» إدارة القناطر الخيرية

استياء بين «معلمى» إدارة القناطر الخيرية
استياء بين «معلمى» إدارة القناطر الخيرية




المحافظات - جمالات الدمنهورى وحنان عليوه


شهدت المدارس الابتدائية بقرية قرنفيل التابعة لإدارة القناطر الخيرية حالة من الاحتقان والغضب بين المعلمين على درجة معلم بسبب منعهم من تولى المهام الإشرافية بالمخالفة للقانون.
تؤكد زينب مصطفى مدرسة بالمدرسة الابتدائية، أن الموجهين يرفضون توليهم للمهام الإشرافية، من الترقيات بدرجة وكيل مدرسة ومدير مدرسة وموجه مادة أو موجه قسم، مشيرة إلى أن مادة 79 من القانون رقم 155 لسنة 2007 ينص على أن يتم اختيار شاغلى وظيفة مدير ووكيل مدرسة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة من وظيفة معلم على الأقل، وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وأسس اختيار يكون لكل مدرس أو أكثر أو مدير  أو أكثر حسب عدد الفصول، منوهاً إلى أنها حصلت على مشرف مادة بالمدرسة بالمرحلة الابتدائية، وقام الموجه بالغاء القرار.
وأضافت سحر سيد مدرسة رياضيات أنهم يعملون بالمدرسة منذ 27 عاماً وتقتصر المهام الإشرافية على المؤهلات العليا فقط، والمعلمين على درجة أ يعاملون بأسوأ المعاملة قائلة: كيف يتولى المؤهلات العليا مطالبة بحقوقهم المهدورة.
وطالب المعلمين الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم محافظ القليوبية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بتطبيق القرار للحصول على حقوقهم.
فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنه تم البدء أمس فى اختبارات المتقدمين لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد وأخصائى مساعد، على مستوى الوزارة، الأحد، ولمدة 15 يومًا، حيث يبلغ نصيب القليوبية 1516 معلمًا.
وقال وكيل المديرية، انه سيتم إجراء اختبارات المرحلة الأولى فى جميع المحافظات فى المواد العامة «تربوى، لغة انجليزية، حساب آلى» وسيتم الإعلان على موقع الوزراء مساء اليوم لتحديد مقرات ومواقع عقد الامتحانات.
وأضاف أن تم ارسال مذكرة للتطوير التكنولوجى بالوزارة على اعداد مواعيد الاختبارات للمعلمين المتقدمين لشغل الوظائف التى اعلان عنها بالوزارة عن طريق مواقع الإدارات التعليمية على مستوى محافظة القليوبية، موضحا أن ذلك لتوفير الراحة للمعلمين ومنعا من التكدس والاختناقات والازدحام والانتظار وقتًا طويلاً.
وعلى صعيد متصل أكد محافظ البحيرة أن المحافظة غنية بمواهبها الشابة فى جميع المجالات مشيداً بمؤتمر الأنشطة التعليمية لأنه يعد فرصة لاكتشاف المواهب الطلابية لدعمها وابرازها فى إطار تفعيل دور الأنشطة المدرسية فى اكتشاف المواهب كجزء متكامل من المناهج الدراسية يمارسه الطلاب اختيارياً كل حسب قدراته ونموه لجعل المدرسة جاذبة للطلاب ولغرس وتنمية الانتماء وحب الوطن لدى جيل جديد، خاصة فى تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر التى تحتاج لطاقات الشباب، مشيراً  إلى أهمية دور مسئولى الأنشطة فى تبنى ودعم المواهب الفردية الرياضية والفنية والثقافية والفكرية، من خلال التغلب على الصعوبات التى تواجه النشاط المدرسي.
جاء ذلك خلال مؤتمر الأنشطة التعليمية واكتشاف المواهب الذى نظمته أمس مديرية التربية والتعليم بمجمع دمنهور الثقافي، بهدف تفعيل دور الأنشطة المدرسية المختلفة فى اكتشاف وتنمية المواهب الطلابية الفردية بجميع مدارس المحافظة، بحضور السكرتير العام، ووكيل وزارة التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية ومشرفى وموجهى النشاط المدرسى وجمع كبير من الطلاب والتلاميذ.