السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب «يناير» فريقين ..«شهداء» و«مشاركون» فى التنمية

شباب «يناير» فريقين ..«شهداء» و«مشاركون» فى التنمية
شباب «يناير» فريقين ..«شهداء» و«مشاركون» فى التنمية




كتب - حسن أبوخزيم


 ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس إدارة المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء ومصابى الثورة، بحضور وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والصحة، والاسكان، والتضامن الاجتماعى، والمالية، والتعاون الدولى، بالاضافة إلى أمين عام المجلس.
استعرض الاجتماع جهود المجلس القومى بالتعاون مع كافة الوزارات لتوفير سبل الرعاية اللازمة للمصابين ولأسر الشهداء، كما تم تناول أهم المشكلات التى تواجه عمل المجلس و مطالبه، حيث وجه المهندس ابراهيم محلب المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء ومصابى الثورة بمواصلة جهوده فى توفير الرعاية للمصابين وذويهم ولأسرالشهداء.
وانتهى  الاجتماع إلى التحضير لتسليم 64 شقة لمصابى العجز الكلى من مصابى ثورة 25 يناير فى أسرع وقت وإعفاء أهالى الشهداء والمصابين من مصروفات الانتقال على خطوط هيئة النقل العام بالإسكندرية بالاضافة إلى تشكيل لجنة بالتنسيق بين وزارة التعليم العالى والهيئة القانونية بمجلس الوزراء والمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء لتسوية مديونيات بعض المستشفيات الحكومية المتعلقة بعلاج بعض المصابين والموافقة على تكريم أسر الشهداء والمصابين من خلال إطلاق أسماء عدد من الشهداء على الشوارع والمدارس وتفويض السادة المحافظين لدراسة هذا الملف.
فضلا عن السعى نحو توفير فرص عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لمصابى الثورة لمعاونتهم على مواجهة أعباء المعيشة.  
ومن ناحية اخرى استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعددا من ممثليها، وذلك لبحث الاستثمارات والمشروعات الاقتصادية الأمريكية القائمة فى مصر وخططها للتوسع خلال الفترة المقبلة.
 فى بداية اللقاء، استعرض رئيس الوزراء آخر تطورات برنامج الاصلاح الاقتصادى والتشريعى الذى تنتهجه الحكومة حاليا، مؤكدًا أنه مع اكتمال البرنامج ستحرز مصر المزيد من التقدم فى مؤشر التنافسية الإقتصادية، ومشددا على توافر الشفافية أمام جميع المستثمرين والشركات العالمية.
كما استقبل رئيس مجلس الوزراء أمس بحضور الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، مدير عام الوكالة اليابانية للتعاون الدولى  JICA ، والسفير اليابانى فى القاهرة، وذلك لبحث سبل زيادة مشروعات التعاون المصرية اليابانية خلال الفترة المقبلة.
فى بداية اللقاء أكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات المصرية اليابانية، مشيرًا إلى أن اليابان لديها رصيد ضخم من الاحترام لدى الشعب المصرى.